مقتل مفتي "داعش" في المقدادية بالعراق
مقتل مفتي "داعش" في المقدادية بالعراقمقتل مفتي "داعش" في المقدادية بالعراق

مقتل مفتي "داعش" في المقدادية بالعراق

دمشق- أكد مصدر أمني في محافظة ديالي العراقية، الجمعة، أن مفتي "داعش" في قرى شمال قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، قتل مع أحد مرافقيه باشتباك مع الحشد الشعبي أثناء محاولة الهروب.

وقال المصدر في تصريحات إعلامية ببغداد، إن "مفرزة قتالية من الحشد الشعبي اشتبكت، صباح الجمعة، مع مسلحي تنظيم داعش في بستان زراعي بمحيط قرية نوفل ضمن قضاء المقدادية، ما أسفر عن مقتل اثنين منهما تبين لاحقاً أن احدهما هو المفتي الشرعي لتنظيم داعش في قرى شمال المقدادية والمكنى بـ"أبو إسحاق المغربي"، أما الجثة الأخرى فتعود لأحد مرافقيه".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المغربي كان يحاول الهروب من ساحة المواجهة عبر طرق داخلية في البساتين، لكن مفارز الحشد الشعبي كان له بالمرصاد".

ويُشار إلى أن "أبو إسحاق المغربي" تولى مهمة الإفتاء في قرى شمال قضاء المقدادية منذ أكثر من شهرين وهو من جنسية أجنبية يتحدث العربية بصعوبة، إلى درجة الاستعانة بمترجم لمخاطبة مؤيديه.

من جهة ثانية، شهدت ديالى، اليوم، بدء عملية عسكرية لتحرير حوض شروين شرق بعقوبة من سيطرة تنظيم "داعش"، ضمن مرحلة أولى من عملية عسكرية واسعة تهدف لإنهاء وجود التنظيم في المحافظة، فيما قتل ضابط مركز شرطة واحد مرافقيه وإصابة اثنين آخرين بانفجار مزودج شرق المقدادية، فضلاً عن مقتل أبرز قناصي التنظيم في المحافظة، وقياديا أخر تونسي الجنسية، فيما تمكنت القوات الأمنية من اقتحام دفاعات "داعش" في محيط ناظم الصدور الإستراتيجي.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com