السعوديون يبايعون سلمان ومقرن وولي ولي العهد
السعوديون يبايعون سلمان ومقرن وولي ولي العهدالسعوديون يبايعون سلمان ومقرن وولي ولي العهد

السعوديون يبايعون سلمان ومقرن وولي ولي العهد

الرياض ـ بدأ المواطنون السعوديون يتوافدون على قصر الحكم في الرياض؛ لمبايعة سلمان بن عبد العزيز ملكا للبلاد، وأخيه غير الشقيق مقرن وليا للعهد، وابن أخيهم محمد بن نايف وليا لولي العهد.

وتأتي البيعة لملك السعودية الجديد، بموجب المادة السادسة من نظام الحكم في المملكة، التي تنص على أنه "يبايع المواطنون الملك على كتاب الله وسنة رسوله وعلى السمع والطاعة، في العسر واليسر، والمنشط والمكره".

وفي أعقاب وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم الجمعة، أعلن الديوان الملكي مبايعته الأمير سلمان بن عبد العزيز ملكا للبلاد، وقال إن الملك سلمان بن عبد العزيز يدعو إلى مبايعة الأمير مقرن وليا للعهد.

وأشار الديوان الملكي في بيان أنه "ستبدأ البيعة من المواطنين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولسمو ولي عهده الأمير مقرن بن عبد العزيز، بقصر الحكم في الرياض، بعد صلاة عشاء اليوم الجمعة".

وفي وقت لاحق، اليوم، أصدر الملك السعودي الجديد، سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا بتعيين وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف (56 عاما) وليا لولي العهد بالمملكة، مع احتفاظه بمنصبه، ليكون بذلك أول من يتولى هذا المنصب، من أحفاد الملك عبد العزيز آل سعود، مؤسس السعودية.

ودعا الملك سلمان لمبايعة الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولياً لولي العهد، وذلك خلال البيعة له ولولي العهد، بقصر الحكم في الرياض بعد صلاة عشاء اليوم الجمعة.

ووافت المنية في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز عن عمر يناهز 91 عاما، إثر وعكة صحية ألمت به، دخل على إثرها المستشفى منذ 3 أسابيع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com