مصر.. مقتل امرأة في مظاهرات للإخوان بالإسكندرية
مصر.. مقتل امرأة في مظاهرات للإخوان بالإسكندريةمصر.. مقتل امرأة في مظاهرات للإخوان بالإسكندرية

مصر.. مقتل امرأة في مظاهرات للإخوان بالإسكندرية

القاهرة ـ قال مسؤول في وزارة الصحة المصرية إن قتيلة سقطت اليوم الجمعة في اشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين المحظورة وقوات الأمن بمدينة الإسكندرية الساحلية قبل يومين من حلول الذكرى الرابعة للانتفاضة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

وقال وكيل وزارة الصحة في محافظة الإسكندرية أيمن عبد المنعم إن امرأة أخرى نقلت إلى المستشفى في حالة حرجة.

وقالت مصادر أمنية في المدينة إن سكانا اشتبكوا في البداية مع المشاركين في الاحتجاج الذي نظم في شرق الإسكندرية وإن الشرطة تدخلت لفض الاشتباك الذي أطلقت خلاله طلقات خرطوش.

وقالت صفحة لجماعة الإخوان المسلمين على فيسبوك إن القتيلة طالبة عمرها 17 عاما وإنها تنتمي للجماعة التي تنظم احتجاجات متكررة -وإن كانت أعداد المشاركين فيها تضاءلت- منذ عزل الرئيس السابق المنتمي لها محمد مرسي في يوليو تموز 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وقال مدير مباحث الإسكندرية العميد شريف عبد الحميد إن مصابين آخرين سقطوا خلال الاشتباكات بين المحتجين والسكان وإن الطرفين استخدما أسلحة نارية خلال الاشتباكات.

وقال شهود عيان إن محتجين يؤيدون الإخوان تجمعوا في تسع أماكن أخرى في أكبر مدينة مصرية بعد القاهرة مرددين هتافات مناوئة للجيش والشرطة. وأضافوا أن بعض المحتجين ملثمون.

واستمرت الانتفاضة 18 يوما وقتل خلالها نحو 850 متظاهرا وأصيب أكثر من ستة آلاف بحسب لجنة حكومية لتقصي الحقائق كما قتل عشرات من رجال الشرطة وعشرات من المارة وأشعلت النار في مئات المباني الحكومية.

وقال المسؤولون الأمنيون إن الشرطة ألقت القبض على 30 من المشاركين في احتجاجات الإسكندرية اليوم الجمعة.

وكانت مصادر أمنية ذكرت أن الشرطة ألقت القبض على 68 محتجا مساء أمس الخميس خلال مظاهرات نظمها مؤيدون لجماعة الإخوان في الإسكندرية أحرقت خلالها سيارة شرطة وأشعلت النار في واجهة قسم شرطة.

وتجمع بعد صلاة الجمعة عشرات من مؤيدي الجيش أمام مسجد القائد إبراهم بؤرة انتفاضة 2011 في الإسكندرية مرددين هتافات منها "الشعب والجيش إيد واحدة" و"لا لا للإرهاب" في إشارة إلى إعلان الحكومة الإخوان جماعة إرهابية نهاية 2013.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com