الجيش اللبناني: طائرة إسرائيلية مسيرة انتهكت المجال الجوي وأسقطت مواد حارقة‎
الجيش اللبناني: طائرة إسرائيلية مسيرة انتهكت المجال الجوي وأسقطت مواد حارقة‎الجيش اللبناني: طائرة إسرائيلية مسيرة انتهكت المجال الجوي وأسقطت مواد حارقة‎

الجيش اللبناني: طائرة إسرائيلية مسيرة انتهكت المجال الجوي وأسقطت مواد حارقة‎

قال الجيش اللبناني، إن طائرة إسرائيلية مسيرة انتهكت المجال الجوي للبلاد اليوم الأحد، وأسقطت مواد حارقة أشعلت النيران في منطقة أحراج على الحدود.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "قبل قليل اندلعت النيران في منطقة لبنانية حدودية. الحرائق بدأت بسبب عمليات قواتنا في المنطقة" دون ذكر تفاصيل.

وذكر الجيش اللبناني في بيان "خرقت طائرة مسيرة تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق مزرعة بسطرة، وقامت بإلقاء مواد حارقة على أحراج السنديان في المنطقة، مما أدى إلى نشوب حريق".

وأضاف بيان الجيش اللبناني، أنه "يتابع تطورات هذا الخرق مع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة" دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقال سكان ومصادر أمنية على الحدود الجنوبية للبنان، إن إسرائيل أطلقت في الأيام الماضية قنابل ضوئية صوب مزارع شبعا المحتلة على الحدود.

وفتح جنود لبنانيون النار على طائرات إسرائيلية مسيرة في جنوب البلاد الأسبوع الماضي. وليس لدى لبنان أنظمة دفاع جوية.

وتدخل طائرات إسرائيلية بشكل متكرر المجال الجوي اللبناني لكن من النادر استهداف الجيش لها. وشكت بيروت مرارا للأمم المتحدة من إسرائيل بسبب انتهاكها لمجالها الجوي.

وقال الجيش الإسرائيلي أمس السبت، إنه أمر بإرسال قوات إضافية قرب الحدود في ظل توتر متصاعد مع جماعة حزب الله اللبنانية.

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن قادته الميدانيين مستعدون للرد على هجوم وقع قبل أسبوع بطائرات مسيرة في بيروت ألقى بمسؤوليته على إسرائيل. وخاض الطرفان حربا دامت شهرا في عام 2006.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com