مغردون يستنكرون شماتة داعش بوفاة الملك عبدالله

مغردون يستنكرون شماتة داعش بوفاة الملك عبدالله

المصدر: بغداد - أحمد الساعدي

استنكر مغردون عرب وسعوديون شماتة عناصر تنظيم داعش بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مشيرين إلى أن التنظيم يدعي أنه يعمل وفقا لتعاليم الإسلام، في حين أن كل ما يقوم به يعد منافيا لذلك.

وقال المغردون إن داعش الذي اعتاد على قتل الأبرياء ليس بغريب عليه أن يشمت في وفاة مسلم، رغم أن الإسلام يحترم حرمة الميت، مستشهدين بحديث الرسول ”ص“ حول وفاة اليهودي.

وكانت وسائل إعلام عراقية قالت إن عناصر تنظيم ”داعش“ المنتشرين في غالبية مناطق الموصل، أطلقوا الرصاص في الهواء ابتهاجاً بوفاة العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز.

وقالت المواقع العراقية إن ”عناصر تنظيم داعش الذين ينتشرون في مناطق الموصل قاموا في ساعة متأخرة من مساء الأمس، بإطلاق كثير للرصاص في الهواء فور سماعهم بنبأ وفاة العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز“.

وأعلن الديوان الملكي السعودي، الجمعة (23 كانون الثاني 2014)، عن مبايعة الأمير سلمان بن عبد العزيز ملكا على السعودية خلفا لعبد الله بن عبد العزيز، الذي وافته المنية في وقت سابق من اليوم، مشيرا الى مبايعة مقرن بن عبد العزيز وليا للعهد.

يذكر أن السعودية دعمت بقوة التحالف الدولي الذي قادته الولايات المتحدة الأمريكية لضرب تنظيم ”داعش“، وإخراجه من المناطق التي سيطر عليها في العراق، ما جعل التنظيم المتطرف يهدد بشن هجمات في المملكة، في وقت أمر فيه العاهل السعودي الراحل الأجهزة الأمنية في السعودية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتصدي لأي أعمال إرهابية محتملة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com