سياسي كردي لـ "إرم": أرفض التدخل الغربي في سوريا
سياسي كردي لـ "إرم": أرفض التدخل الغربي في سورياسياسي كردي لـ "إرم": أرفض التدخل الغربي في سوريا

سياسي كردي لـ "إرم": أرفض التدخل الغربي في سوريا

قال النائب السابق والسياسي عن التحالف الكردستاني العراقي محمود عثمان، إن "المعركة والأزمة في سوريا والعراق واحدة"، مضيفاً أن "إسرائيل تفرح بما يجري اليوم من أحداث إرهابية في العراق وسوريا ومصر"، رافضاً الدعوات التي تطالب بـ "التدخل الغربي في سوريا".



وتابع عثمان القول، في تصريح لمراسل شبكة إرم الإخبارية عبر الهاتف، أن التدخل "سيمهد الطريق لانتشار الجماعات الإرهابية أكثر وأكثر".

وأضاف: "القضاء على الإرهاب التكفيري في العراق وبقاءه في سوريا سوف يؤدي إلى عودته إلى العراق، والعكس صحيح، لأن العدو واحد والمعركة واحدة".

وأوضح السياسي الكردي، الذي ينظر بقلق إلى الأوضاع في كوباني (عين العرب)، أن الأزمة في سوريا خلقت مشاكل عدة في البلاد، ما أثر سلباً على العراق، تماماً كما يؤثر الوضع في العراق على سوريا، مؤكداً أن "الأزمة السورية موجودة وخطرة ومؤثرة على المستقبل العراقي بقوة".

ويضرب عثمان مثالاً على ذلك انطلاقاً من واقع الأكراد المترابط بين البلدين، مشيراً إلى أن "الأكراد في سوريا التي هم جزء منها يعانون من الأزمة ومن داعش والنصرة والقاعدة وغيرها، كما يعاني أكراد العراق، لأن أغلب مناطق الصراع تقع في كردستان سوريا وكردستان العراق، لذلك هم يعملون على مساعدة بعضهم البعض".

وأشار محمود عثمان إلى وجود "أطراف خارجية تسعى لاستمرار هذه الأزمة، وتحديداً اسرائيل التي تفرح بما يجري من أحداث إرهابية في العراق وسوريا ومصر، وتعتبرها لمصلحتها، خصوصاً أنها تسعى دائما لخلق الأزمات في الدول المجاورة على حدودهـا لإشـغالها بها عنها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com