ارتفاع عدد الوفيات جراء السيول والأمطار جنوب موريتانيا (فيديو)
ارتفاع عدد الوفيات جراء السيول والأمطار جنوب موريتانيا (فيديو)ارتفاع عدد الوفيات جراء السيول والأمطار جنوب موريتانيا (فيديو)

ارتفاع عدد الوفيات جراء السيول والأمطار جنوب موريتانيا (فيديو)

لقي خمسة أشخاص مصرعهم، واعتبر آخرون في عداد المفقودين، بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت مناطق واسعة من ولاية كيديماغا جنوب موريتانيا.

وقضى معظم الأشخاص، خلال انهيار المباني الطينية في القرى المتناثرة في المنطقة، بينما باغتت السيول آخرين، تم إنقاذ بعضهم، ولا يزال البحث جاريًا عن آخرين.

ولم تقدم الجهات الحكومة الحصيلة النهائية لضحايات السيول والأمطار الخريفية في الولاية، لكن مصادر محلية تؤكد ارتفاع عدد القتلى بالمقارنة مع اليوم الأول، الذي تم خلاله تسجيل حالتي وفاة بسبب انهيار المباني.

ونقلت تقارير إعلامية موريتانية، عن مصادر طبية في الولاية، وصول جثة أحد الغرقى صباح اليوم إلى مستشفى مدينة سيلبابي عاصمة الولاية، وأن شخصين لقيا حتفهما أمس الإثنين مع موجة هطول الأمطار الأولى، مضيفة أنه تم تسجيل عدد من الإصابات المختلفة لبعض الأشخاص، فيما يستمر السكان المحليون في البحث عن بعض المفقودين جراء السيول.

وأدى هطول الأمطار على مدينة سيلبابي عاصمة الولاية، منذ الأمس إلى سقوط عدد من المنازل في القرى القريبة، فيما جرفت المياه الطرق المؤدية إلى المدينة، ما صعب وصول المساعدات، كما غمرت المياه أجزاء واسعة من مدينة سيلبابي القريبة من نهر السنغال.

وأوفدت الحكومة الموريتانية قافلة من السيارات تحمل بعض المساعدات الغذائية مثل الخيم والمعدات الطبية للمدينة، فيما تعمل السلطات على فتح الطرقات لتسهيل عبور المساعدات للمتضررين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com