الرئيس السوداني: المطالبة بحريات بدون سقف تعتبر فوضى
الرئيس السوداني: المطالبة بحريات بدون سقف تعتبر فوضىالرئيس السوداني: المطالبة بحريات بدون سقف تعتبر فوضى

الرئيس السوداني: المطالبة بحريات بدون سقف تعتبر فوضى

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، الأربعاء، أن مطالبة بعض القوى لحرياتبدون سقف تعتبر فوضى لجهة أنها مربوطة بقوانين تحكمها وتنظم أمرها،مشيراً إلى أن دعوته للحوار الوطني الشامل والمشاركة في الانتخاباتالمزمع قيامها في أبريل/نيسان المقبل ليست فرصة لحريات بدون سقف كما يظن البعض، كاشفاً أن بلاده على أعتاب مرحلة مفصلية هامة في القضايا السياسية.

وقال البشير الذي تسلم، اليوم الأربعاء، رداً من البرلمان على خطابه الذي ألقاه فيفاتحة أعمال دورة البرلمان العاشرة "إنّ السودان نجح في تجاوز عقبات كانتتعتبرها القوى السياسية المعارضة (صعبة) يمكن أن تؤدي إلى انهيار النظامفي فترة وجيزة".

وفيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية، أكد الرئيس أنّ "انخفاض أسعار النفطعالميا رفع حرجا كبيرا عن الحكومة خاصة في رفع الدعم"، قائلا: "السودانأصبح مستوردا للنفط بعد أن كان مصدرا"، مشيراً إلى أنّ نصيب بلاده منبترول دولة الجنوب المحدد بـ(24) دولار للبرميل أصبح الآن بمثابة النصفلسعر البرميل الواحد".

إلى ذلك، أكد البشير أنّ التجربة البرلمانية في البلاد أصبحت راسخة وقويةومؤسسة، مشدداً على أن الهيئة التشريعية القومية جهاز رقابي تشريعيحقيقي، وقال إن الدولة راضية عن أداء البرلمان في الفترة الماضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com