عبدالله حمدوك يؤدي اليمين رئيسًا للحكومة الانتقالية الجديدة في السودان (فيديو)
عبدالله حمدوك يؤدي اليمين رئيسًا للحكومة الانتقالية الجديدة في السودان (فيديو)عبدالله حمدوك يؤدي اليمين رئيسًا للحكومة الانتقالية الجديدة في السودان (فيديو)

عبدالله حمدوك يؤدي اليمين رئيسًا للحكومة الانتقالية الجديدة في السودان (فيديو)

أدى عبد الله حمدوك اليمين الدستورية، الأربعاء، أمام رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس القضاء عباس علي بابكر رئيسًا لوزراء السودان.

وقال حمدوك فور تأديته القسم رئيسًا للوزراء، في مؤتمر صحفي، إن برنامجه للفترة الانتقالية تحقيق شعار ثورة ديسمبر/ كانون أول "حرية سلام وعدالة".

وأعلن أن برنامج الفترة الانتقالية الأولوية فيه لإيقاف الحرب وبناء السلام المستدام ووقف معاناة الحرب والنازحين وبناء اقتصاد وطني يقوم على الانتاج، وقال: "نحن بلد غني نستطيع ان نعتمد على مواردنا الذاتية وأن ننهض بهذا البلد".

وأشار إلى ضرورة إصلاح مؤسسات الدولة ومحاربة الفساد وبناء دولة الشفافية والعدل، وبناء علاقات خارجية معتدلة، وتمثيل عادل للنساء.

وتابع: "دعونا نتفق على كيف نحكم السودان ونترك من يحكم السودان للشعب السوداني". وقال: "ليس لدي عصا موسى ولكن جميعاً نستطيع العبور مسلحين بإجماع السودان".

وقال حمدوك إنه يمكن احراز نمو وتنمية وتقدم، وأضاف أن هنالك منااخ ملائما حال أحسنا استخدامه نستطيع أن نعبر إلى الأمام.

وأعلن أنه سيعلن فريق وزرائه العشرين الأسبوع المقبل، وأشار إلى أن قوى الحرية والتغيير اتفقت معه على ترشيح ثلاثة وزراء سيختار من بينهم، وقال" المعايير التي وضعت لاختيار الوزراء سأطبقها، وأستبعد كل من لا تنطبق عليه معايير الكفاءة اللازمة لشغل المنصب".

ووصل رئيس الوزراء، قبل ساعات من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في رحلة تستغرق 39 شهراً هي عمر الفترة الانتقالية في السودان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com