مقتل أول عنصر من البيشمركة في كوباني
مقتل أول عنصر من البيشمركة في كوبانيمقتل أول عنصر من البيشمركة في كوباني

مقتل أول عنصر من البيشمركة في كوباني

دمشق- أعلنت وزارة البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، اليوم الثلاثاء، مقتل أول عنصر من قواتها المرابطة في مدينة عين العرب (كوباني/ شمال سوريا)، مبدية عزمها الاستمرار في الدفاع عن المدينة ومحاربة تنظيم داعش.

و قال جبار ياور، الأمين العام لوزارة البيشمركة، إن "أول عنصر من البيشمركة المشاركين في الحرب ضد عناصر تنظيم داعش في مدينة كوباني استشهد اليوم".

وأوضح أن "استشهاد زيرفان أكرم لن يغير استراتيجيتنا في الحرب ضد داعش سواء أكان في كوباني أو في أي مكان آخر".

وأضاف الأمين العام لوزارة البيشمركة: "قواتنا ستشارك في الحرب ضد داعش أينما كان.. إننا جزء من التحالف الدولي ونحارب ضد داعش".

وتابع: "شعب كردستان يدرك بأننا نقدم الشهداء في كافة جبهات القتال وكذلك استشهاد عنصر من البيشمركة في كوباني لن يؤثر على استراتيجيتنا في هذا الحرب".

وبحسب ياور فإن زيرفان أكرم عبد المجيد الذي ينحدر من منطقة بارزان شمال محافظة أربيل، عبر مع الدفعة الثالثة من قوات البيشمركة الحدود التركية، متجهة إلى مدينة كوباني السورية قبل عدة أيام.

وتتواصل الاشتباكات بين تنظيم داعش الإرهابي وفصائل كردية في مدينة عين العرب الواقعة شمالي شرقي محافظة حلب السورية منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

ومنذ يونيو/ حزيران الماضي، تخوض قوات من الجيش والشرطة العراقية وميليشيات مسلحة موالية لها، والبيشمركة معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" في أغلب مناطق محافظات شمال وشرق وغرب البلاد، بغية استعادة السيطرة عليها.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ"داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com