داعش يعدم قسيساَ ومرشحة سابقة في الموصل – إرم نيوز‬‎

داعش يعدم قسيساَ ومرشحة سابقة في الموصل

داعش يعدم قسيساَ ومرشحة سابقة في الموصل

المصدر: بغداد- شيماء عبد الواحد

أبلغ سكان محليون أن تنظيم ”الدولة الإسلامية“ داعش أعدم، الثلاثاء، رجل دين مسيحي ومرشحة سابقة للانتخابات في مدينة الموصل، فيما لوح بإعدام عدد آخر من مرشحي الانتخابات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال مصدر مطلع، في تصريح خاص لـ“إرم“ إن ”تنظيم داعش أعدم، رجل دين مسيحي ”القس مرتضى ابلحد“ الذي كان قد احتجزه التنظيم منذ أكثر من خمسة أشهر مضت، حيث نفذت عملية الإعدام في باحة عامة وأمام جمع من المارة وسط المدينة“.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن ”الطب العدلي في الموصل تسلم جثة القس، و أمر التنظيم، العاملين في الطب العدلي أن لايتم دفن جثمان القس في مقابر المدينة“، مؤكداً أنه ”لايعتقد أن أحداً سيقوم بتسلم الجثة نظراً لخلو المدينة من المسيحيين بعد تهجيرهم“.

وفي السياق ذاته، كشف المصدر أن التنظيم أعدم مرشحة سابقة في مدينة الموصل، بعد أن احتجزها منذ الخامس عشر من حزيران يونيو 2014، ولم يحدد المصدر اسم المرشحة التي تم إعدامها.

وعمد تنظيم ”داعش“ بعد (10 حزيران يونيو 2014) على اعتقال المرشحين السابقين للانتخابات النيابية التشريعية في العراق، بعد اقتحام مدينة الموصل وصلاح الدين وأجزاء من كركوك، وقام بإعدام العديد منهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com