‫قطر وتركيا تبحثان تطوير العلاقات الثنائية

‫قطر وتركيا تبحثان تطوير العلاقات الثنائية

الدوحة- التقى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، نظيره القطري خالد بن محمد العطية الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال جاويش أوغلو في تصريحات أدلى بها للصحفيين، عقب اللقاءين اللذين عقدهما مع وزير الخارجية العطية، ورئيس الوزراء ”عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني“، إنه تم تناول تشكيل لجنة مختصة بـ“مجلس التعاون الاستراتيجي التركي القطري الرفيع المستوى“، الذي تم توقيعه في ديسمبر الماضي، أثناء زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، للعاصمة التركية أنقرة، والتحضيرات المتعلقة بالتعاون العسكري بين البلدين، مبيناً أن الاجتماع مع العطية تمخض عن اتخاذ قرار بتشكيل اللجنة المشتركة.

كما لفت إلى أن الاجتماع تناول العلاقات التجارية الثنائية، والتعاون المشترك في المجال الإقتصادي، مبيناً أن الحجم التجاري الراهن بين البلدين ليس بالمستوى المطلوب، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة أن تحظى الشركات التركية بمزيد من المشاريع في قطر، التي تقوم بها الأخيرة في إطار التحضيرات لإستضافة كأس العالم في العام 2022.

وأوضح الوزير التركي أنه تباحث مع نظيره القطري في عدد من القضايا الإقليمية، منها الأوضاع في سوريا، والعراق، وليبيا، وتنظيم داعش، كما أعلن إلغاء زيارته المقررة إلى العاصمة اليمنية صنعاء، بسبب الاشتباكات الدائرة هناك.

وقال جاويش أوغلو أنه سيتباحث مع العطية بشأن اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، المزمع أن يعقد في العاصمة البريطانية لندن.‬

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com