البراميل المتفجّرة تحصد أرواح العشرات بغوطة دمشق – إرم نيوز‬‎

البراميل المتفجّرة تحصد أرواح العشرات بغوطة دمشق

البراميل المتفجّرة تحصد أرواح العشرات بغوطة دمشق

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- دمشق

قال ناشطون بالمعارضة في العاصمة دمشق وريفها، أن قوات النظام ارتكبت مجزرة بمدينة ”عربين“ في الغوطة الشرقية راح ضحيتها عشرات المدنيين بين قتيل وجريح.

ويأتي الهجوم بٌعيد ساعات على الإعلان عن لقاء وفد من فعاليات المدينة مع ممثلي النظام لبحث تطبيق هدنة تؤدي إلى فتح ”ممر إنساني“ باتجاه دمشق، في وقت خرجت فيه جموع من أهالي دوما المحاصرة منذ نحو عامين باتجاه أماكن أكثر أمناً.

وأفاد الناشطون بمقتل خمسة مدنيين وإصابة أكثر من 35 آخرين إثر قصف مدفعي طال الأبنية السكنية في المدينة، مصدره قوات النظام في إدارة المركبات المجاورة.

بينما قضى طفلٌ وأصيب 2 آخرين الاثنين، نتيجة سقوط قذيفتي هاون على مدينة الفيحاء الرياضية في وسط دمشق.

وفي درعا جنوب سوريا، قضى طفلان وجُرح خمسة مدنيين جرّاء إلقاء طيران النظام المروحي براميل متفجّرة على بلدة ”طفس“ بريف درعا، في حين انفجر لغمٌ أرضي بشاب أدى إلى بتر قدمه بمحيط مدينة ”نوى“.

إلى ذلك قصف قوات النظام بالمدفعيّة الحي الشّرقي بمدينة ”بصرى الشام“ وبلدة ”عتمان“، دون ورود أنباء عن وقوع ضحايا، بينما تتواصل الاشتباكات المتقطعة بين كتائب المعارضة وقوات النظام في محيط اللواء ”82“ بمدينة ”الشّيخ مسكين“.

وفي حلب شمال البلاد ،أفاد ناشطون بمقتل ثلاثة أطفال وإصابة آخرين، حالة بعضهم خطرة، جراء إلقاء طيران النظام براميل متفجّرة على قرية بردة في ريف حلب الجنوبي .

وبالتزامن قتل شخص وأصيب آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة عند مول ”كارفور“ على الطريق الدولي حلب – اعزاز ، ولم ترد مزيد من التفاصيل .

وفي هذه الأثناء، شنّ طيران النّظام غارة على بلدة بيانون في ريف حلب، واستهدف حي الراشدين الجنوبي بصواريخ موجهة مما أدى إلى تهدم منزل وإصابة شخص.

كما قصف الطيران الحربي بصاروخين فراغيين منطقة ”القبر الإنكليزي“، شمال حلب، كما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين منطقة مناشر البريج، في حين جُرح ثلاثة أشخاص؛ جراء سقوط قذيفة هاون على حي ”الشيخ طه“ بحلب.

ومن جهة أخرى، أكد مدير مشفى ”الأتارب“ أن عدد الأطفال المتوفين بسبب المرض الفيروسي المستشري في منطقة الأتارب في ريف حلب الغربي ارتفع إلى خمسة، فيما بلغ عدد المصابين فيه حتى الآن بحدود الـ1500، بينما تم تحويل15 طفل بحالة خطرة إلى المشافي التركية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com