المالكي يدعو لتفعيل الاتفاقيات مع موسكو
المالكي يدعو لتفعيل الاتفاقيات مع موسكوالمالكي يدعو لتفعيل الاتفاقيات مع موسكو

المالكي يدعو لتفعيل الاتفاقيات مع موسكو

أكد نائب رئيس الجمهورية العراقية نوري المالكي، الاثنين، ضرورة استمرار العمل وتفعيل الاتفاقيات التي أبرمت في المرحلة السابقة بين بغداد وموسكو، وذلك خلال استقباله مبعوث الرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف.

وقال مكتب المالكي في بيان له نشره الموقع الإلكتروني الرسمي، إن "النائب الأول لرئيس الجمهورية استقبل في مكتبه الرسمي، اليوم، مبعوث الرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف والوفد المرافق له"، مبينا أنه "جرى خلال اللقاء بحث مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها".

ونقل البيان عن المالكي تأكيده على "ضرورة استمرار العمل وتفعيل الاتفاقيات التي أبرمت في المرحلة السابقة بين بغداد وموسكو"، مشيرا الى أن "العلاقات العراقية الروسية قطعت اشواطا مهمة على كافة الصعد والمستويات"، كما أثنى على "مواقف روسيا من قضايا المنطقة التي كانت الضمانة لاستمرار الامن والاستقرار".

من جانبه، أكد بوغدانوف "وجود رغبة لدى موسكو في تعزيز العلاقات وتفعيل العمل المشترك بين البلدين"، لافتا الى أن "روسيا تعتبر العراق من البلدان الصديقة لها وتسعى لتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي ابرمت بين البلدين بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com