السيسي يتوجه للرياض للاطمئنان على صحة العاهل السعودي – إرم نيوز‬‎

السيسي يتوجه للرياض للاطمئنان على صحة العاهل السعودي

السيسي يتوجه للرياض للاطمئنان على صحة العاهل السعودي

القاهرة- توجّه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الإثنين، إلى المملكة العربية السعودية، للاطمئنان على صحة العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، عقب زيارة للإمارات استمرت يومين.

وبحسب بيان للرئاسة المصرية، فإن السيسي غادر أبوظبي ظهر الإثنين ”ومن المُقرر أن يتوقف بمدينة الرياض في طريق عودته، وذلك للاطمئنان على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة“.

وكانت مصادر مطلعة قالت في وقت سابق إن زيارة السيسي للسعودية، تستغرق عدة ساعات، وتأتي للاطمئنان علي صحة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك السعودية، ثم يعود إلى القاهرة.

وكان الديوان الملكي السعودي أصدر، في 31 ديسمبر الماضي، بيانا قال فيه: ”دخل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لإجراء بعض الفحوصات الطبية“.

وبعدها بيومين، قال الديوان الملكي إنه تبين بعد إجراء الفحوصات الطبية للعاهل السعودي وجود ”التهاب رئوي“ استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت وتكلل هذا الإجراء بالنجاح.

وأجرى العاهل السعودي في 17 نوفمبر 2012، عملية جراحية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لتثبيت رابط بفقرات الظهر بعد أن اكتشف الأطباء وجود تراخٍ به.

ومنذ إجراء العملية يغيب العاهل السعودي عن أي مناسبات رسمية خارج المملكة، كان آخرها القمة الخليجية في الدوحة يوم 9 ديسمبر الماضي، وصار ولي العهد السعودي، الأمير سلمان بن عبدالعزيز، يترأس غالبية جلسات مجلس الوزراء بالمملكة.

والعملية الجراحية الأخيرة هي رابع عملية جراحية للملك في السعودية خلال عامين، وسبق أن أجرى عملية جراحية مماثلة في المستشفى نفسه لإعادة تثبيت تراخي الرابط المثبت حول الفقرة الثالثة في أسفل الظهر في أكتوبر/تشرين الأول 2011.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com