مقتل 15 من داعش غربي العراق
مقتل 15 من داعش غربي العراقمقتل 15 من داعش غربي العراق

مقتل 15 من داعش غربي العراق

بغداد - استطاعت قوات الأمن العراقية صد هجوم لعناصر تنظيم داعش من محورين، على وسط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي البلاد، مما أدى لوقوع مواجهات أسفرت عن مقتل 15 من التنظيم، بحسب اللواء الركن كاظم محمد الفهداوي، قائد شرطة الأنبار.

وأوضح الفهداوي، أن "قوة من جهاز مكافحة الإرهاب وبالتعاون مع قوات الأمن الاخرى تمكنت اليوم، من صد هجوم من محورين على وسط مدينة الرمادي، ما أدى إلى وقوع مواجهات أسفرت عن مقتل 15 وإصابة 5 من عناصر التنظيم".

وأضاف الفهداوي، أن "عناصر بتنظيم داعش شنوا هجوما من منطقة الأندلس ومنطقة حي الشرطة وسط الرمادي، واستطاعت قوات الأمن أن تكبدهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات".

وتابع أن "المواجهات استمرت ساعة كاملة، أجبرت قوات الأمن فيها عناصر داعش الإرهابي على الانسحاب".

وبحسب قائد شرطة الأنبار، فإن قوة من الجيش والشرطة تمكنت من إلقاء القبض على 17 عنصرا لتنظيم داعش بينهم مصابين خلال اشتباكات في منطقة السنجك غرب الرمادي، فيما تمكنت قوات مكافحة المتفجرات من تفكيك متفجرات من 3 منازل مفخخة و25 عبوة ناسفة غربي المحافظة.

وأضاف الفهداوي، أن "غالبية عناصر التنظيم يحملون الجنسية العراقية وكانوا مصابين بجروح مختلفة نتيجة المواجهات التي وقعت في تلك المنطقة"، مشيرا إلى أن "قوة من الجيش نقلت المعتقلين الى مركز أمني للتحقيق معهم ومعرفة الجهات التي تتعاون معهم من أبناء الأنبار خاصة".

وفي محافظة نينوى (شمال)، أفاد مصدر أمنى من مدينة الموصل (مركز المحافظة)، أن عناصر داعش أعدموا رمياً بالرصاص إمام وخطيب جامع الموصل الكبير بعد أن اختطفوه يوم السبت الماضي من منزله.

وقال المصدر إن مسلحي تنظيم داعش أعدموا، مساء أمس، إمام وخطيب جامع الموصل الكبير الشيخ أيوب عبد الوهاب رمياً بالرصاص أمام مرئ سكان الموصل.

وتخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" في عدة مناطق من المحافظات الشمالية والغربية التي تسيطر عليها داعش، بغية استعادة السيطرة على تلك المناطق.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com