قواعد اشتباك جديدة لحرس الحدود السعودي – إرم نيوز‬‎

قواعد اشتباك جديدة لحرس الحدود السعودي

قواعد اشتباك جديدة لحرس الحدود السعودي

المصدر: الرياض – إرم

أكد مسؤول سعودي أنه تم تعميم قواعد اشتباك جديدة لحرس الحدود السعودي، تقضي بتدمير كل من يقترب من حدود المملكة العربية السعودية الشاسعة دون إنذار.

وقال اللواء محمد الغامدي المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود، إنه سيتم إطلاق النار على كل من يقترب من أي خط حدودي للمملكة دون التفاوض معه.

وأوضح إنه صدرت تعليمات لرجال حرس الحدود بإطلاق النار على كل من يقترب من خط الحدود دون التفاوض معه، وقد تم إبلاغ الجانب العراقي بهذه التعليمات.

وأضاف أنه سوف يتم تدمير أي هدف يصل إلى الحدود في ظل الأوضاع الراهنة، وما حصل من اعتداء على منسوبي حرس الحدود بمركز سويف مؤخراً، معتبراً هذا الإجراء ”حقاً سيادياً للمملكة في الدفاع عن أرضها ومواطنيها“.

وتشكل الحدود اليمنية السعودية المشتركة، ومساحتها أكثر من 1500 كلم، أكبر تهديد حدودي للرياض التي تكافح تنظيم ”القاعدة“ الذي ينشط في الجارة اليمن من عدة سنوات، بالإضافة إلى الحوثيين، المدعومين من إيران، والذين سيطروا على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي وأصبحوا الآن قوة رئيسية في الحياة السياسية في اليمن.

كما بدأ تهديد تنظيم ”داعش“ الذي يسيطر على أجزاء كبيرة من العراق الجارة الشمالية الشرقية للمملكة ثاني أكبر تهديد حدودي للرياض، التي انضوت ضمن ائتلاف عالمي لمحاربة التنظيم المتطرف قبل أشهر.

وكثفت السعودية إجراءاتها الأمنية على الحدود في يوليو/تموز الماضي، وعززت قوة حرس الحدود بآلاف من الجنود بعد أن بسط تنظيم ”داعش“ سيطرته على أراض واسعة بالعراق منها محافظة الأنبار وبعض المناطق القريبة من الحدود السعودية المترامية الأطراف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com