مبعوث بوتين يصل بغداد ويؤكد على مواجهة داعش – إرم نيوز‬‎

مبعوث بوتين يصل بغداد ويؤكد على مواجهة داعش

مبعوث بوتين يصل بغداد ويؤكد على مواجهة داعش

المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

بغداد – أكد مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف اليوم الاثنين دعم بلاده للعراق في مواجهة تنظيم ”داعش“.

ووصل بوغدانوف اليوم إلى العاصمة العراقية بغداد والتقى فور وصوله بوزير الخارجية ابراهيم الجعفري، وذلك في زيارة للعراق لم تحدد مدتها.

وذكر بيان لمكتب الجعفري أن الجانبين بحثا ”مُجمَل القضايا التي تهمُّ العراق وروسيا، والتحدِّيات الإرهابيّة التي تشهدها عموم المنطقة، والعالم“.

وتسلم الجعفري رسالة من نظيره الروسيِّ سيرغي لافروف تضمَّنت دعوة رسميّة لزيارة موسكو، وتأكيد روسيا على ”مُواصَلة دعم وحدة، واستقرار العراق، ومُواجَهة التحدِّي المُشترَك المُتمثـِّل بالإرهاب“.

وقدم الجعفري، بحسب البيان، ”شكره لروسيا لمواقفها الساندة للعراق في حربه ضدَّ التنظيمات الإرهابيّة“، مبديا قبوله للدعوة لزيارة موسكو في أقرب وقت.

وأشار الى أنَّ ”دحر تنظيم داعش الإرهابيِّ في العراق هو انتصار لكلِّ إرادات شعوب العالم؛ لأنَّ العراق هو الخندق الأول في المُواجَهة مع الجماعات الإرهابيّة التي تستهدف الإنسانيّة كلـَّها“.

ودعا الوزير العراقي إلى ”ضرورة زيادة حجم التبادل التجاريِّ، والاستثمار في العراق، وفتح آفاق التعاون المُشترَك في المجالات السياسيّة، والأمنيّة، والاقتصاديّة بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين“.

واعتبر أن ”العراق بلد غنيٌّ بالثروات، إلا أنـَّه يمرُّ بظروف استثنائيّة تحاول هدر ثرواته، وسلب إمكانيّاته؛ ممّا يتطلـَّب مُسانـَدته من الدول الصديقة؛ للقضاء على المجاميع الإرهابيّة، وإعادة إعمار البُنى التحتيّة“.

من جانبه، جدَّد بوغدانوف دعم بلاده للعراق في مُواجَهة ”الإرهاب“، والسعي الحثيث لتعزيز العلاقات بين موسكو وبغداد.

وأضاف أن ”الوفد سيبحث مع المسؤولين العراقيِّين العديد من الملفات ذات الاهتمام المُشترَك بخاصّة أنَّ مُمثـِّلي الشركات الروسيّة يتطلـَّعون للاستثمار في العراق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com