مفتي فلسطين يدعو لإغلاق المساجد وتأخير صلاة العيد في "الأقصى"
مفتي فلسطين يدعو لإغلاق المساجد وتأخير صلاة العيد في "الأقصى"مفتي فلسطين يدعو لإغلاق المساجد وتأخير صلاة العيد في "الأقصى"

مفتي فلسطين يدعو لإغلاق المساجد وتأخير صلاة العيد في "الأقصى"

أعلن مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، تأخير صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى المبارك للساعة 7:30 بدلًا من الساعة 6:30، بعد تهديدات الاحتلال ومستوطنيه باقتحام المسجد، صباح يوم الأحد المقبل، أول أيام العيد.

ودعا المفتي حسين، إلى شد الرحال إلى المسجد أول أيام عيد الأضحى، محذرًا من تهديدات المستوطنين باقتحامه، مشددًا على أن المسجد الأقصى للمسلمين وحدهم، وأنه لا يخضع للمفاوضات أو المساومات.

ودعت الهيئة الإسلامية العليا، ومجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية، ودار الإفتاء في القدس، في بيان مشترك، جميع أئمة مساجد القدس إلى إغلاق المساجد وإقامة صلاة العيد في المسجد الأقصى فقط.

ولفت البيان إلى جواز تأجيل ذبح الأضاحي لليوم الثاني من العيد، "لنعمر المسجد الأقصى في أول أيام عيد الأضحى".

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في القدس إلى الزحف والرباط أول أيّام عيد الأضحى المبارك في المسجد الأقصى، لإحباط ومواجهة تهديدات المستوطنين والشرطة الإسرائيلية باقتحامه وتدنيسه.

وأكدت القوى أنها ستقف جسدًا واحدًا مع جميع الفعاليات في القدس، مشددة على ضرورة الرباط في المسجد الأقصى من الفجر وطوال أول أيام عيد الأضحى، وضرورة الحفاظ على الحضور في الأقصى طوال أيام العيد الأربعة.

يشار إلى أن المستوطنين أطلقوا دعوات لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، صباح يوم الأحد المقبل، بدعوى ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل" المزعوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com