الأردن يحبط تهريب كمية كبيرة من الأسلحة من سوريا‎ – إرم نيوز‬‎

الأردن يحبط تهريب كمية كبيرة من الأسلحة من سوريا‎

الأردن يحبط تهريب كمية كبيرة من الأسلحة من سوريا‎

عمان- أحبط الجيش الأردني الأحد، عملية تهريب كميات كبيرة من الأسلحة المختلفة، كانت محملة بسيارة، حاولت اجتياز الحدود بسرعة كبيرة قادمة من الاراضي السورية.

ونقل الموقع الاليكتروني للجيش الأردني، عن مصدر لم يسمه، قوله إن ”قوات حرس الحدود أحبطت عملية تهريب كميات كبيرة من الاسلحة المختلفة، كانت محملة بسيارة جيمس، حاولت اجتياز الحدود بسرعة عالية قادمة من الاراضي السورية“.

وأضاف: ”تم تعطيل المركبة وسحبها الى مكان آمن، ويجري حاليا احصاء وفحص كمية الاسلحة وسيعلن عنها لاحقا“، فيما لم يعلن الجيش مصير سائق السيارة.

ومنذ بدء الأزمة السورية في عام 2011، تشهد الحدود محاولات التسلل بين البلدين، حيث أعلن الجيش الأردني في عدة مرات احباط عمليات تسلل.

يشار إلى أن الحدود البرية بين سوريا والأردن تصل إلى 375 كلم، يتخللها العديد من المعابر الشرعية وغير الشرعية.

ويصل عدد السوريين في الأردن أكثر من مليون و390 ألفا، بينهم نحو 650 ألفا مسجلين كلاجئين لدى الأمم المتحدة، فيما دخل البقية قبل بدء الأزمة بحكم القرابة العائلية والتجارة، ولا يعيش من اللاجئين داخل المخيمات المخصصة لهم سوى 97 ألفا، ويتوزع البقية على المجتمعات المحلية في الأردن.

ويوجد في الأردن خمسة مخيمات للسوريين، أكبرها مخيم ”الزعتري“ والذي يوجد بداخله قرابة 83 ألف لاجئ، والبقية يتوزعون على المخيم الإماراتي الأردني (مريجب الفهود) ومخيم الأزرق (مخيزن الغربي)، ومخيم الحديقة، ومخيم ”سايبر سيتي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com