40 ألف نازح عراقي في تركيا – إرم نيوز‬‎

40 ألف نازح عراقي في تركيا

40 ألف نازح عراقي في تركيا

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

كشف وزير الطاقة التركي تانر يلدز، عن وجود 40 ألف نازح عراقي في المخيمات التركية، مبيناً أن بلاده منعت دخول أكثر من 7000 مواطن أجنبي إلى تركيا، وطردت 1100 شخص.

وأكد يلدز الذي وصل إلى بغداد اليوم في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري، أن بلاده تساند العراق في حربه ضد تنظيم ”داعش“، مبديا استعداد بلاده لتقديم كل الدعم للعراق.

وأبدى يلدز استعداد بلاده لـ“تقديم كل الدعم للقوات الأمنية العراقية“، مشيراً إلى أنه ”تحدث مع وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، بضرورة أن تكون هناك لغة مشتركة للعالم ضد الإرهاب“.

وأضاف أن اجتماعات الجانبين العراقي والتركي كانت مثمرة، وستؤثر إيجابياً في العلاقات العراقية التركية، مبيناً أن انعقاد الاجتماع له مغزى كبير، خاصة بعد الزيارات المتبادلة من الجانبين.

بدوره، اعتبر وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، أن تنظيم ”داعش“ يشكل تهديداً على أوروبا وليس العراق فقط، مشيراً إلى أن العراق يواجه حرباً عالميةً ثالثة ضد ”داعش“.

وقال الجعفري في المؤتمر الصحفي إن ”تركيا تقف إلى جانب العراق لدرء الخطر“، مبيناً أن ”داعش يهدد كل دول العالم بما فيها قارة أوروبا“.

وأضاف الجعفري ”نحن اليوم نواجه خطرا مشتركاً بل نواجه حرباً عالمية ثالثة وهي الحرب ضد داعش“.

وعقدت اللجنة الاقتصادية المشتركة بين العراق وتركيا، اجتماعاتها لبحث الأمور الاقتصادية بين البلدين، حيث ترأس الجانب العراقي وزير الخارجية إبراهيم الجعفري والجانب التركي تانر يلدز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com