وزير الداخلية العراقي: أمننا جزء من أمن دول الجوار
وزير الداخلية العراقي: أمننا جزء من أمن دول الجواروزير الداخلية العراقي: أمننا جزء من أمن دول الجوار

وزير الداخلية العراقي: أمننا جزء من أمن دول الجوار

بغداد- قال وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان، الأحد، إن أمن العراق جزء لا يتجزأ من أمن دول الجوار الإقليمي وعلى رأسها الجارة إيران.

جاء ذلك خلال لقاء الغبان مع القائد العام لقوات الأمن الداخلي الإيراني خلال زيارته الحالية إلى طهران.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية العراقية أنه "خلال زيارة وزير الداخلية إلى طهران التقى القائد العام لقوات الأمن الداخلي الإيراني الفريق إسماعيل احمدي مقدام، وأنه أكد خلال اللقاء، أن أمن العراق جزء لا يتجزأ من أمن دول الجوار الإقليمي وعلى رأسها الجارة إيران".

وأضاف الغبان بحسب البيان، أن "الحاجة الملحة برزت بعد انتشار الإرهاب على مستويات أكبر إلى وضع آلية عمل مشتركة تضمن التنسيق الأمني بين العراق وجيرانه لتطويق عصابات الإرهاب والقضاء عليها".

وشدد الغبان ومقدام على ضرورة، "تبادل الخبرات الأمنية والاستخبارية والتدريبية لما يعود بالنفع على قوى الأمن الداخلي في البلدين".

وأضاف البيان أن "الجانبين بحثا عدداً من القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك وتفعيلها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين فضلاً عن مناقشة مواضيع تخص الأمن الداخلي في كلاً من البلدين الجارين".

وكان الغبان وصل، السبت، الى العاصمة الإيرانية على رأس وفد رفيع تلبية لدعوة من نظيره الايراني عبد الرضا رحماني فضلي.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تطوير العلاقات الثنائية وفتح آفاق للتعاون الامني بين البلدين الجارين.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الداخلية العراقي خلال زيارته بالعديد من المسؤولين الایرانیین خلال فترة تواجده في العاصمة طهران والتي لم يعرف مدتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com