الدفعة الثالثة من البيشمركة تدخل كوباني – إرم نيوز‬‎

الدفعة الثالثة من البيشمركة تدخل كوباني

الدفعة الثالثة من البيشمركة تدخل كوباني

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- كوباني (سوريا)

قالت مصادر كردية إن دفعة ثالثة من قوات البيشمركة الكردية، دخلت السبت، إلى مدينة كوباني (عين عرب) بريف حلب الشمالي الشرقي، والمجاورة للحدود التركية.

وأكدت المصادر أن 155 عنصراً من قوات البيشمركة وصلت قبل يومين إلى مطار ”شانلي أورفا“ التركي على متن طائرة خاصة من أربيل عاصمة إقليم شمال العراق، فيما دخلوا مدينة كوباني يوم أمس وذلك بالتزامن مع مغادرة الدفعة الثانية إلى أربيل ضمن عملية المناوبة الدورية.

وكانت الدفعة الثانية من قوات البيشمركة المؤلفة من 150 عنصراً وصلت إلى مدينة كوباني مع آليّات وأسلحة ثقيلة في بداية الشهر الماضي، فيما وصل العدد نفسه في نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، في محاولة لصد تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ الذي يحاول السّيطرة على المدينة منذ حوالي أربعة أشهر.

من جهة أخرى، أحبطت القوات الكردية المشتركة محاولة تقدم لتنظيم ”داعش“ على الجبهة الشرقية الجنوبية من المدينة، حيث فجر عنصران من التنظيم نفسيهما بعربات مفخخة قرب نقاط عسكرية تابعة لـ“وحدات الحماية الشعبية“، الأمر الذي خلف قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة، بينما دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين انتهت بانسحاب التنظيم إلى تمركزاته على أطراف كوباني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com