”النصرة“ تسقط طائرة للنظام السوري في ريف إدلب – إرم نيوز‬‎

”النصرة“ تسقط طائرة للنظام السوري في ريف إدلب

”النصرة“ تسقط طائرة للنظام السوري في ريف إدلب

المصدر: إرم- دمشق

تمكنت كتائب المعارضة المسلحة، مساء السبت، من إسقاط طائرة نقل عسكرية من طراز ”يوشن“، في أجواء مطار أبو الظهور العسكري، الواقع جنوب شرق ”معرة النعمان“ بريف إدلب، كانت تحمل على متنها عدداً من الضباط وكمية من الذخيرة، وفقًا لناشطين بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا.

هذا ويُشار إلى أن ”جبهة النصرة“ (الفرع السوري لتنظيم القاعدة)، وفصائل مقاتلة أخرى تُحاصر مطار أبو الظهور بشكل كامل منذ سيطرتها على معسكري وادي الضيف والحامديّة الشّهر الماضي، كما تمكنت ”النصرة“ مؤخراً من تحرير قرية ”تل سلمو“، أعلى نقطة مطلة على المطار.

وعلى صعيد آخر استهدف مقاتلو ”جيش الإسلام“ تجمعات الميليشيات الموالية لقوات النظام في بلدتَيْ ”كفريا والفوعة“ بقذائف الهاون، وحققوا إصابات مؤكدة.

من جهة أخرى ألقى الطيران المروحي، برميلين متفجّرين على بلدة ”كنصفرة“ في جبل الزّاوية بريف إدلب، بينما شنّ الطيران الحربي غارة على مدينة بنّش، واقتصرت الأضرار على الماديّة.

وفي حماة وسط سوريا، قُتل أحد عناصر قوات النظام، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون معارضون بالقرب من قرية ”كفر قدح“ بريف حماة الغربي، حسبما أفاد ناشطون.

وفي تطوُّر آخر أكدت مصادر ميدانية أن كتائب المعارضة استهدفوا مواقع قوات النظام في مدينة مورك بريف حماة الشمالي بصواريخ من نوع ”غراد“، وحققوا إصابات مباشرة.

يأتي هذا فيما قامت عناصر من ”لواء الغرّ الميامين“، أحد الفصائل المقاتلة بحماة، بتفكيك ألغام أرضية، قامت قوات النظام بزرعها بين مدينة ”مورك“ وقرية ”اللحايا“ في ريف حماة الشمالي، بعد أن تم اكتشافها.

وفي السياق ذاته: اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين عناصر قوات النظام المتواجدة في حاجز ”المصاصنة“، وكتائب المعارضة في ريف حماة الشمالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com