المرصد: 1600 قتيل في كوباني منذ هجوم "داعش"
المرصد: 1600 قتيل في كوباني منذ هجوم "داعش"المرصد: 1600 قتيل في كوباني منذ هجوم "داعش"

المرصد: 1600 قتيل في كوباني منذ هجوم "داعش"

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض، أن أكثر من 1607 عدد الخسائر البشرية التي تمكن من توثيق مقتلهم، منذ فجر الـ 16 من سبتمبر/ أيلول الماضي، تاريخ بدء تنظيم الدولة الإسلامية هجومه على مدينة عين العرب (كوباني) ذات الأغلبية الكردية، والواقعة في ريف حلب على الحدود التركية السورية، وحتى فجر يوم الـ 16 من الشهر الجاري.

وقال "المرصد" الذي يصف نفسه بأنه هيئة حقوقية مستقلة، ويتخذ من لندن مقراً له، إنه تمكن من "توثيق استشهاد 32 مدنياً كردياً، هم 17 مواطنا، أعدمهم تنظيم "داعش" في ريف كوباني، بينهم أربعة على الأقل تم فصل رؤوسهم عن أجسادهم، إضافة لـ 7 مواطنين بينهم طفل استشهدوا جراء القصف العنيف على مناطق في المدينة من قبل "داعش" والذي بدأ قصفه على المدينة في الـ 27 من سبتمبر/ أيلول الفائت من العام 2014".

كذلك، "بلغ 1091 عدد عناصر "داعش" من جنسيات سورية وعربية وأجنبية، الذين لقوا مصرعهم خلال قصف وكمائن واستهداف آليات واقتحام قيادية من وحدات حماية الشعب الكردي تجمعاً للتنظيم، واشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي وقوات لأمن الداخلي الكردية "الأسايش" والكتائب الداعمة لها، في ريف ومحيط وأطراف مدينة عين العرب (كوباني)، بينهم ما لا يقل عن 49 مقاتلاً، فجروا أنفسهم بعربات مفخخة وأحزمة ناسفة في المدينة وريفها".

فيما "ارتفع إلى 462 عدد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وقوات "الأسايش"، الذين لقوا مصرعهم خلال قصف وتفجير عربات مفخخة وتفجير عناصر من تنظيم "داعش" لأنفسهم بأحزمة ناسفة، واشتباكات مع التنظيم في المدينة ومحيطها وريفها، من ضمنهم قيادية في وحدات حماية المرأة التابعة لوحدات حماية الشعب الكردي، هاجمت تجمعاً لعناصر التنظيم عند الأطراف الشرقية للمدينة حيث اشتبكت مع عناصر التنظيم وفجرت بهم قنابل كانت بحوزتها قبل أن تفجر نفسها بقنبلة، وبعض المقاتلين جرى فصل رؤوسهم عن أجسادهم، من ضمنهم مقاتلات إناث".

بينما "لقي ما لا يقل عن 21 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة الداعمة لوحدات الحماية مصرعهم، خلال اشتباكات مع "داعش" في ريف كوباني".

وذكر "المرصد" أيضاً أنه "استشهد متطوع مع وحدات الحماية، كان يقوم بنقل الذخيرة بسيارته، جراء استهدافه من قبل "داعش" في إحدى جبهات كوباني".

وأضاف "المرصد": "إننا في المرصد السوري لحقوق الإنسان، نقدر العدد الحقيقي للخسائر البشرية من الطرفين المتقاتلين، أكثر بمئات من الرقم الذي تمكن المرصد من توثيقه حتى اللحظة، وذلك بسبب التكتم الشديد على الخسائر البشرية وبالأخص في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية، الذي يتحفظ على نشر خسائره البشرية، ويقوم بدفن جثث مقاتليه، الذين لقوا مصرعهم في الاشتباكات سراً".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com