ليبيا.. انفجار ضخم قرب مبنى السفارة الجزائرية

ليبيا.. انفجار ضخم قرب مبنى السفارة الجزائرية

طرابلس – وقع تفجير، صباح اليوم السبت، في محيط مبنى السفارة الجزائرية، بالعاصمة الليبية طرابلس (غربي البلاد)، ما أسفر عن إصابة واحدة بجروح طفيفة، حسب مسؤول أمني وشهود عيان.

وقال مسؤول بمديرية أمن طرابلس إن التحريات الأولية كشفت أنه ”تم زرع عبوة ناسفة ليلا بجدار قريب من مبنى الحراسة المجاور للسفارة الجزائرية بطرابلس؛ قبل أن يتم تفجيرها صباحا“.

فيما قال شهود عيان إن التفجير أسفر عن إصابة أحد أفراد مبنى الحراسة بخدوش بسيطة نتيجة تطاير شظايا العبوة الناسفة، دون أن يتسبب في أية أضرار بمبنى السفارة الجزائرية.

ولفتوا إلى أن قوات الشرطة وجهات التحقيق هرعت إلى مكان وقوع التفجير، الذي لم تتبناه أي جهة حتى الساعة 10:45 ت.غ.

وقال مصدر أمني جزائري، اليوم السبت، إن السفارة الجزائرية في العاصمة الليبية طرابلس، التي استهدفت بتفجير في وقت سابق، خالية من الطاقم الدبلوماسي الذي تم سحبه منذ أشهر.

المصدر أوضح أن: ”السفارة الجزائرية بطرابلس خالية من الطاقم الدبلوماسي الذي تم سحبه من أشهر، وبالتالي ليس هناك ضحايا جزائريون بين الجرحى الذين أصيبوا في التفجير لأن تأمين السفارة تقوم به جهات ليبية“.

كانت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية أعلنت في 17 مايو/ آيار 2014، غلق سفارتها وقنصليتها في طرابلس، بسبب الأحوال الأمنية المتردية في البلاد .

وخلال الفترة الماضية، تعرضت مقار بعثات دبلوماسية لحوادث مماثلة منها السفارة المصرية والإمارتية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة