برنامج الغذاء يحتاج 214 مليون دولار لإغاثة السوريين
برنامج الغذاء يحتاج 214 مليون دولار لإغاثة السوريينبرنامج الغذاء يحتاج 214 مليون دولار لإغاثة السوريين

برنامج الغذاء يحتاج 214 مليون دولار لإغاثة السوريين

جنيف- قال برنامج الأغذية العالمي، إن تكاليف عملياته الخاصة بالسوريين في الداخل ودول الجوار خلال الثلث الأول من هذا العام، سوف تتكلف على الأرجح ما لا يقل عن 5ر214 مليون دولار.



وشرحت إليزابيث بايرز، مديرة المكتب الاعلامي للبرنامج في مدينة جنيف السويسرية (جنوب غرب) في مؤتمر صحافي بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة الجمعة، أن "قرابة نصف هذه الميزانية سوف تذهب إلى السوريين في الداخل، بينما سيخصص النصف الثاني لمن هم في دول الجوار".

في الوقت ذاته، أشارت إلى أن "البرنامج قد نجح في إدخال مساعدات غذائية إلى 75 ألف شخص محاصرين في حي الواعر بمدينة حمص (وسط سوريا)، وهي أول قافلة تدخل هذا الحي بعد مفاوضات مكثفة بين جميع أطراف النزاع".

وأوضحت أن "هناك مفاوضات لتسليم قافلتين غذائيتين، تتضمن أيضا مواد حية غير غذائية لدعم، ما لا يقل عن 32 ألف شخص لمدة شهر واحد".

وقالت إن "هذه المساعدات على قدر كبير من الأهمية، إذ شهد حي الواعر قصفا مكثفا واشتباكات ثقيلة فضلا عن العواصف الثلجية الثقيلة التي ضربت سوريا والمنطقة منذ أوائل يناير (كانون ثاني) الجاري، ما زاد من تدهور الأوضاع الإنسانية في المنطقة المحاصرة".

في الوقت ذاته، أوضحت أن "برنامج الأغذية العالمي قد قام بتوزيع 2500 لتر من وقود التدفئة على دار للأيتام بدأ عمله في 12 يناير الجاري، يستوعب 27 طفلا من مختلف الأعمار أصغرهم طفلة تبلغ من العمر 18 شهرا وأكبرهم في الثالثة عشرة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com