الجزائر.. القبض على مطلوب اختبأ 20 سنة في غابة

الجزائر.. القبض على مطلوب اختبأ 20 سنة في غابة

الجزائر- أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن قوات الجيش ألقت القبض منذ يومين على ”إرهابي“ بمحافظة جيجل شرق العاصمة كان يعيش برفقة أسرته في غابة منذ أكثر من 20 سنة.

وقال بيان نشر على الموقع الرسمي للوزارة، مساء الجمعة ”في عملية نوعية تمكنت فرقة تابعة للقطاع العملياتي لجيجل يوم 14 جانفي (يناير/ كانون ثان) 2015، بمشتة النمشة بمنطقة القروش، ببلدية العوانة، من إلقاء القبض على الإرهابي علي إسماعيل المدعو صهيب واسترجاع سلاحه الآلي من نوع كلاشنكوف“.

وتابع أن ”الإرهابي علي إسماعيل، الذي التحق بالجماعات الإرهابية أواخر نوفمبر (تشرين ثان) من سنة 1993، كان يعيش برفقة عائلته التي سلمت نفسها بعد أن تم القبض عليه أول أمس، والمكونة من زوجته وأبنائه الخمسة أكبرهم ذات 18 سنة وأصغرهم البالغة من العمر سنة واحدة“.

وأوضح المصدر أن ”عائلة هذا الإرهابي عانت الأمرين بانتماء والدهم إلى الجماعات الإرهابية، مما فرض عليهم العيش في ظروف قاسية ومزرية محرومة من كل ضروريات الحياة، فمنذ أكثر من 20 سنة والأب الإرهابي حرم أبناءه من حقوقهم المادية والمعنوية بعدم تسجيلهم في الحالة المدنية، محرومين من التعليم والعلاج، منعزلين عن الحياة الطبيعية بغابة معزولة بالجبل وكأنهم رهائن ضحايا الجهل والتعصب والأنانية“.

وأكد المصدر ذاته أن ”الإرهابي علي إسماعيل وبتحسر وألم شديدين عبر عن ندمه بانتمائه إلى الجماعات الإرهابية وعن سنوات الضياع التي قضاها في الجبال، ووجه نداء لباقي العناصر الإرهابية وعائلاتهم لترك السلاح والاندماج في المجتمع“.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من إسماعيل للتعليق على ما جاء في بيان وزراة الدفاع.

ويواجه الأمن الجزائري منذ مطلع التسعينيات جماعات جهادية معارضة للنظام الحاكم في مقدمتها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com