العالم الإسلامي يتظاهر نصرة للرسول

العالم الإسلامي يتظاهر نصرة للرسول

القدس المحتلة- خرج مئات الالاف في مختلف أنحاء العالم العربي إلى الشوارع الجمعة للاحتجاج على الرسوم المسيئة للرسول محمد التي أعادت المجلة الفرنسية الساخرة“شارلي ايبدو“ نشرها.

وفي القدس المحتلة خرج المواطنون الفلسطينيون بعد صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك نصرة للنبي محمد واستنكاراً للرسوم المسيئة.

وهتف المتظاهرون في المسيرة التي انطلقت من أمام المسجد الأقصى :“سيدنا محمد قائدنا للأبد“ و“بالروح بالدم نفديك يا رسول“، كما رفعوا أعلام ”لا اله الا الله محمد رسول الله“ ورايات تؤكد على الانقياد خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وافادت وكالة معا الإخبارية بان المظاهرة انتهت في ساحة قبة الصخرة المشرفة، كما قام المشاركون بحرق العلم الفرنسي.

واستنكر المشاركون في المظاهرة اقدام مجلة ”شارلي إيبدو“ على نشر صور ساخرة ومسيئة للديانة الاسلامية، مؤكدين أن مثل هذا العمل يشكل جريمة وتطاول على الرموز الدينية الإسلامية.

وفي عمان منعت قوات الشرطة الأردنية تقدم المشاركين في مسيرة المسجد الحسيني من الوصول الى السفارة الفرنسية، ما ادى الى وقوع اشتباكات بين المشاركين وقوات الشرطة نتج عنها اعتقال 4 أشخاص.

وقالت صحيفة العرب اليوم الأردنية الإلكترونية إن الالاف من أعضاء الحركة الاسلامية والحركات الشعبية والحزبية، شاركوا في مسيرة اليوم انطلقت من امام المسجد الحسيني وسط عمان تحت عنوان ”إلا رسول الله“، رفضاً لإعادة شارلي إيبدو نشر الرسوم المسيئة بحق النبي محمد ردا على الهجوم الذي تعرضت له الصحيفة قبل 10 أيام.

وقالت الصحيفة إنه تم الإفراج عن أربعة اشخاص اعتقلوا خلال اشتباكات اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة