مصر.. 6 قنابل بلا إصابات في 4 محافظات
مصر.. 6 قنابل بلا إصابات في 4 محافظاتمصر.. 6 قنابل بلا إصابات في 4 محافظات

مصر.. 6 قنابل بلا إصابات في 4 محافظات

القاهرة- انفجرت 6 قنابل تنوعت بين الصوتية وبدائية الصنع، اليوم الجمعة، في محافظات القاهرة والإسكندرية (شمال)، وبني سويف (وسط)، وأسيوط (جنوب)، دون حدوث أي إصابات بشرية.

يأتي ذلك فيما قام مجهولون بإحراق حافلة نقل عام بمحافظة الإسكندرية.

وقال مصدر أمني إن قنبلة بدائية الصنع جرى تفجيرها، ظهر اليوم، بجوار كنيسة مارمينا في منطقة حلوان، جنوبي القاهرة، ولم يتسبب الحادث في وقوع أي خسائر بشرية.

وأوضح المصدر ذاته أنه تبين أن القنبلة لا تحتوي سوي علي مادة البارود فقط؛ والغرض منها هو إحداث حالة من الفزع والرعب بين صفوف الأقباط (لقب يطلق على المسيحيين في مصر) المتواجدين في الكنيسة.

واتهم المصدر "عناصر تنظيم الإخوان" بأنهم يقفون خلف التفجير، مضيفًا أنه "أثناء مرور مسيرة لهم بالمنطقة زرعوا العبوة الناسفة بجوار سيارة كانت متواجدة أمام الكنيسة، وبعد مرورهم وجد أحد حراس الكنيسة أسفل السيارة عبوة داخل حقيبة بلاستيكية، وخشي أن يكون بها متفجرات وقام بالاتصال بشرطة النجدة، لكن العبوة انفجرت قبل وصول قوات الشرطة".

ومن القاهرة إلى الإسكندرية وبني سويف، حيث انفجرت قنبلتان قبيل صلاة الجمعة بالإسكندرية، وأخرى بمحافظة بني سويف بعد صلاة الجمعة.

وقال مصدر أمني إن قنبلتين صوتيتين بمحافظة الإسكندرية انفجرتا إحداها أمام قسم الرمل، والأخرى أمام مول تجاري بمنطقة سان ستيفانو (شرقي الإسكندرية)، في حين أن قنبلتين أخرتين انفجرتا في بني سويف على قضبان السكك الحديدية بقرية الميمون، وأمام إدارة المرور بمدينة الواسطي.

وأوضح المصدر أن القنابل الثلاث لم تحدث أي أضرار بشرية أو مادية، وأحدثت فقط حالة فزع بين المواطنين، وتسببت قنبلة بني سويف في توقف حركة القطارات لفترة من الوقت.

وفي السياق ذاته، قام مجهولون بإلقاء قنابل حارقة على حافلة تابعة لهيئة النقل العام باﻹسكندرية، وأسفر الحادث عن نشوب النيران بالحافلة واحتراقها بالكامل.

وقال مصدر أمنى بإدارة الحماية المدنية بالإسكندرية، في تصريحات صحفية، إن مجهولين هاجموا الأتوبيس، أثناء وقوفه في مرآب هيئة النقل العام، بمنطقة محطة مصر بدائرة قسم شرطة العطارين، وقاموا بإلقاء عدد من أكياس البنزين والقنابل الحارقة عليه، مما أسفر عن احتراقه بالكامل، دون إصابات بشرية.

وفي أسيوط (جنوب)، قال مصدر أمني، إن "تفجيرا وقع أعلى كوبري الأزهر بمدينة أسيوط، تسبب في حريق محدود نجحت قوات الحماية المدنية في إطفائه بخراطيم المياه".

وأوضح المصدر أن التفجير ناتج عن قنبلة بدائية الصنع، لم تسفر عن أي إصابات بشرية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com