أخبار

التحالف الدولي يستهدف خلية تابعة لداعش في شرق سوريا
تاريخ النشر: 29 يوليو 2019 22:44 GMT
تاريخ التحديث: 30 يوليو 2019 5:22 GMT

التحالف الدولي يستهدف خلية تابعة لداعش في شرق سوريا

قتل خمسة عناصر من تنظيم داعش جراء غارة شنّها التحالف الدولي بقيادة واشنطن في شرق سوريا، وفق ما أعلن متحدث باسمه الاثنين، هي الأولى منذ إعلان القضاء على "الخلافة" المزعومة قبل أربعة أشهر. وأعلنت قوات سوريا الديموقراطية في 23 آذار/مارس 2018 القضاء على "خلافة" التنظيم بعد تجريده من مناطق سيطرته في بلدة الباغوز في محافظة دير الزور، إثر أشهر من المعارك بدعم من التحالف. وقال المتحدث باسم التحالف سكوت راولينسن  "شنّت قوات التحالف غارة على خلية لداعش قرب البصيرة" في ريف دير الزور الشمالي الشرقي. وأدت الغارة ليل الأحد الإثنين إلى مقتل "خمسة مسلحين لعبوا دورًا أساسيًا في تسهيل الهجمات

+A -A
المصدر: أ.ف.ب

قتل خمسة عناصر من تنظيم داعش جراء غارة شنّها التحالف الدولي بقيادة واشنطن في شرق سوريا، وفق ما أعلن متحدث باسمه الاثنين، هي الأولى منذ إعلان القضاء على ”الخلافة“ المزعومة قبل أربعة أشهر.

وأعلنت قوات سوريا الديموقراطية في 23 آذار/مارس 2018 القضاء على ”خلافة“ التنظيم بعد تجريده من مناطق سيطرته في بلدة الباغوز في محافظة دير الزور، إثر أشهر من المعارك بدعم من التحالف.

وقال المتحدث باسم التحالف سكوت راولينسن  ”شنّت قوات التحالف غارة على خلية لداعش قرب البصيرة“ في ريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وأدت الغارة ليل الأحد الإثنين إلى مقتل ”خمسة مسلحين لعبوا دورًا أساسيًا في تسهيل الهجمات في المنطقة ضد القوات الأمنية والمدنيين الأبرياء“، وفق راولينسن.

وتعدّ هذه الغارة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، أول غارة يشنّها التحالف في منطقة شرق الفرات منذ إعلان دحر التنظيم من آخر جيوبه قبل أربعة أشهر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك