إنقاذ 27 مهاجراً غير شرعي قبالة سواحل ليبيا

إنقاذ 27 مهاجراً غير شرعي قبالة سواحل ليبيا

طرابلس – أنقذت قوات خفر السواحل الليبية حياة 27 من المهاجرين غير الشرعيين، فيما انتشلت جثامين 9 آخرين قبالة شواطئ مدينة زليتن (150 كم شرق العاصمة طرابلس).

وقال أحد مسؤولي فريق الإنقاذ بخفر السواحل: ”تمكنا، أمس الخميس، من إنقاذ 27 شخصًا لازالوا على قيد الحياة وانتشلنا 9 جثث فيما فقد عدد آخر“.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، نقلاً عن أحد المهاجرين، أن عددهم الإجمالي 72 مهاجرًا، لافتًا إلى أن ”فرق الإنقاذ بمساعدة أجهزة أخرى، لم تستطع حتى اليوم الجمعة كشف مصير المفقودين“.

وأشار إلى أن ”نقاط تجميع المهاجرين القادمين عبر الصحراء تتغير من مكان لآخر بحيث لا يمكننا مداهمتها، ولكن المؤكد أن القارب الغارق في عرض البحر، انطلق منذ يومين من ضواحي مدينة زليتن“، ولم يتضح على الفور جنسيات المهاجرين.

وتعاني ليبيا من عدة مشاكل عبر الحدود؛ حيث يتخذها مهاجرون أفارقة غير شرعيين، سبيلا، للعبور إلى أوروبا، وخاصة إيطاليا، هرباً من الفقر، وطمعاً في البحث عن حياة أفضل.

وأفادت الأمم المتحدة، في تقرير مؤخرا، بأنه ”ما بين شهري مارس/آذار، وأغسطس/آب من العام الماضي دخل أكثر من 30 ألف مهاجر غير شرعي إلى ليبيا بطرق متعددة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com