مقتل 28 عنصرا من داعش في الأنبار

مقتل 28 عنصرا من داعش في الأنبار

المصدر: بغداد- محمد وذاح

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، مقتل 28 مسلحا من تنظيم ”داعش“ في مناطق الرمادي غرب الأنبار.

وقالت الوزارة في بيان، الخميس، وصل لشبكة ”إرم“ نسخة منه، إن ”قوة من الجيش تمكنت، اليوم، من قتل 22 إرهابياً بينهم 8 قناصين وتدمير وكرين وعجلتين تحملان أسلحة أحادية، في مناطق البو خليفة والبو عبيد ة شرق الرمادي“.

وأضاف البيان أن ”قوة مشتركة من الفرقة الثامنة ومديرية شرطة الانبار نفذت فعاليات قتالية في مناطق (اليتامى, عامرية الفلوجة, الصوفية وجسر عمر بن عبد العزيز ) في مدينة الرمادي تمكنت خلالها من قتل 6 إرهابيين وحرق وتدمير عجلة تحمل صواريخ كاتيوشا وعجلة تحمل أحادية“.

وتخضع عدد من مدن الانبار، غرب العراق، بينها مدنية الفلوجة، وناحية الكرمة، وأحياء من مدينة الرمادي ومناطق أخرى بالمحافظة ذات الغالبية السنية، منذ مطلع العام الجاري، لسيطرة ”داعش“، ومسلحين موالين له من العشائر الرافضة لسياسة رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي التي يصفونها بـ“الطائفية“.

ومنذ ذلك الوقت، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم ”داعش“ في أغلب مناطق محافظة الأنبار، وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة التنظيم على الأقضية الغربية من المحافظة (عانة، وراوة، والقائم، والرطبة) إضافة الى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاء الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com