"علماء المسلمين" يدعو للتظاهر "سلمياً" ضد الإساءة للنبي
"علماء المسلمين" يدعو للتظاهر "سلمياً" ضد الإساءة للنبي"علماء المسلمين" يدعو للتظاهر "سلمياً" ضد الإساءة للنبي

"علماء المسلمين" يدعو للتظاهر "سلمياً" ضد الإساءة للنبي

القاهرة - دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الأمة الإسلامية إلى تنظيم مظاهرات سلمية لتسجيل اعتراض شعبي عالمي على الإساءة إلى النبي محمد.



جاء ذلك ردا على قيام مجلة "شارلي إبدو" الباريسية الساخرة، أمس الأربعاء، في أول أعدادها بعد الهجوم الذي تعرضت له الأسبوع الماضي، موقعاً 12 قتيلاً، بنشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد، بينها رسما يظهره حاملًا لافتة مكتوب عليها "أنا شارلي"، وعبارة ساخرة "الكل مغفور له".

وفي بيان له، اليوم الخميس، طالب الاتحاد "الأمة الإسلامية بتنظيم المظاهرات السلمية القانونية لتسجيل الاعتراض الشعبي العالمي على الإساءة إلى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، أو الإساءة إلى أي نبي من أنبياء الله، أو إلى أي دين سماوي".

ودعا الاتحاد في بيانه، "الحكومات الإسلامية بالتدخل لدى الأمم المتحدة لإصدار قانون دولي يجرم ازدراء الأديان السماوية وأنبياء الله تعالى"، مضيفا: "يطالب الاتحاد الخطباء والأئمة المسلمين أن يوجهوا الناس نحو الحق دون إفراط ولا تفريط".

وحذر "من العواقب الوخيمة لاستمرار الازدراء بالإسلام والقرآن وبالرسول الكريم، حيث يؤدي ذلك إلى العنف والصراع، ولا يمكن لعاقل أن يقبل إشعال فتنة، تحت اسم حرية التعبير"، مقدما الشكر لـ"كل من وقف مع الحق، ورفض تلك الإساءات، ويدعو العالم الحر، والضمائر المنصفة أن تحذو حذوهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com