تخفيف العقوبة عن بحريني متهم بـ“إهانة“ صحابي – إرم نيوز‬‎

تخفيف العقوبة عن بحريني متهم بـ“إهانة“ صحابي

تخفيف العقوبة عن بحريني متهم بـ“إهانة“ صحابي

المنامة ـ قضت محكمة بحرينية، اليوم الخميس، بتعديل حكم صادر ضد ناشط بحريني، أدين بإهانة الصحابي خالد بن الوليد، عبر تغريدة له، للحبس 4 أشهر، بدلا من 6 أشهر.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن وائل بوعلاي، المحامي العام بالنيابة الكلية، إن المحكمة الكبرى الاستئنافية الدائرة الثانية أصدرت في جلستها المنعقدة علنا اليوم الخميس، حكما بتعديل الحكم الصادر بحق أحد المتهمين بالحبس لمدة 4 أشهر بدلا من 6 أشهر ”لإهانته الصحابي الجليل خالد بن الوليد رضي الله عنه“.

وأشار إلى أن النيابة العامة، سبق لها أن صرحت باستجوابها متهما قام بإهانة الصحابي الجليل، والإساءة إليه بطريق العلانية، وأمرت بحبسه سبعة أيام احتياطيا علي ذمة التحقيق، في 27 أغسطس/ آب الماضي.

وبين أن النيابة تلقت ثلاثة بلاغات جنائية، من مواطنين اعتبروا ما نشره إساءة إلى الصحابي الجليل، مما أثار ردود أفعال ساخطة عبر وسائل الإعلام المختلفة.

ولم تذكر المحكمة اسم المتهم، إلا أن نشطاء بحرينيين، أكدوا أنه الناشط نادر عبدالإمام.

وكانت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة قد أدانت عبدالإمام بخصوص ”تغريدته“، التي كتبها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وأمرت بحبسه مدة ستة أشهر بتهمة إهانة الصحابي خالد بن الوليد، إلا أنه استأنف الحكم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com