عباس يدعو لاجتماع هام لبحث أزمة هدم المنازل في القدس

عباس يدعو لاجتماع هام لبحث أزمة هدم المنازل في القدس

المصدر: رام الله - إرم نيوز

كشف حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة ”فتح“ الفلسطينية رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، الاثنين، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيعقد اجتماعًا هامًا لبحث الرد على إجراءات إسرائيل في القدس.

وقال الشيخ في تغريدة عبر ”تويتر“ إن ”الرئيس ابو مازن سيدعو إلى اجتماع هام للقيادة الفلسطينية خلال يومين للبحث في كيفية الرد على الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة وتحديدًا هدم المنازل في القدس“.

وكان الشيخ قد اعتبر في وقت سابق أن ما يحدث في القدس ”جريمة كبرى ترتكب من قوات الاحتلال في وادي الحمص بهدم عشرات المنازل وتشريد أهلها“.

وتابع في تغريدة أخرى: ”الجدير بالذكر انها تقع في مناطق A ومرخصة من الحكم المحلي الفلسطيني. وهذا يتطلب وقفة رسمية وشعبية ودولية ضد جرائم الاحتلال. ويستوجب فورًا تدخل الجنائية الدولية والتوجه إلى كل المؤسسات الدولية“.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، أن ”عمليات هدم المباني السكينة في واد الحمص تشكل انتهاكًا للقانون الدولي والإنساني وأن معظم المباني التي هدمت والمهددة بالهدم تقع ضمن المناطق المصنفة ”أ“ و ”ب“، وأن الاحتلال بهذا الاعتداء ألغى تصنيفات المناطق“.

واستنكر رئيس الوزراء تصريحات مسؤولي الإدارة الأمريكية الأخيرة والخطيرة التي تُنكر واقع وظلم الاحتلال على شعبنا، معتبرًا أن من ينكر الاحتلال ويبرر له فهو شريك له، ومن يرى أن الأرض الفلسطينية ليست محتلة بل متنازعًا عليها وأن الاستيطان شرعي، هو إنسان مغيب الضمير عن رؤية بشاعة الاحتلال العسكري وسرقة الأراضي والمصادر الطبيعية وانتهاك حقوق الإنسان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com