الجيش الإسرائيلي يقتحم مصلى ”باب الرحمة“ بالقدس ويسرق مقتنياته‎ (صور وفيديو)

الجيش الإسرائيلي يقتحم مصلى ”باب الرحمة“ بالقدس ويسرق مقتنياته‎ (صور وفيديو)

المصدر: القدس المحتلة - إرم نيوز

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر من فجر اليوم الأحد، على اقتحام مصلى ”باب الرحمة“ بالمسجد الأقصى، وسرقت مقتنيات وأثاث خاص بالمصلى.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال صادرت السواتر الخشبية وخزانة الأحذية ومنعت الحراس من التدخل، تزامنًا مع دعوات المستوطنين لاقتحام الأقصى.

وكان الاحتلال اقتحم قبل فترة المصلى ذاته، واستولى على قواطع خشبية وخزائن لأحذية المصلين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية ”وفا“.

يذكر أن المقدسيين أعادوا فتح مصلى باب الرحمة في شهر فبراير الماضي بعد 16 عامًا على إغلاقه من قبل شرطة الاحتلال.

ودعت جماعات منضوية في إطار ما يسمى ”اتحاد منظمات الهيكل“ المزعوم، أنصارها وجمهور المستوطنين إلى المشاركة الواسعة في اقتحام المسجد الأقصى المبارك، الأحد، تزامنًا مع مناسبات تلمودية تهويدية.

ويصادف، اليوم الأحد، لدى اليهود المتطرفين، موعد تلمودي يُعد مقدمة لأخطر المواسم التهويدية، وهو ما يسمى يوم ”صوم تموز“، وهو مقدمة لذكرى ما يسمى بـ“خراب الهيكل“ المزعوم.

وتستغل جماعات الهيكل يوم السابع عشر من يوليو (يوم الصوم) في تهويد المسجد الأقصى وابتداع برامج تهويدية تنفذها الجماعات المتطرفة، ومنها تكثيف الاقتحامات المركزية والبرامج الإرشادية، كما سيتم تنظيم مسيرة تهويدية كبيرة حول أسوار القدس القديمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com