محافظ كركوك يتهم النائب ”الدهلكي“ بالكذب

محافظ كركوك يتهم النائب ”الدهلكي“ بالكذب

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

شبه محافظ كركوك القيادي في التحالف الكردستاني، نجم الدين كريم، النائب رعد الدهلكي بأفلام كارتون ”بينوكيو“ وهو الذي ”يطول أنفه حين يكذب“، متهما إياه بـ“الكذب“، معتبراً أن ”الإرهابيين“ الاثنين اللذين حاولا استهدافه بعملية انتحارية جاءا بعد نشر ”أكاذيب“ الدهلكي.

وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم في مؤتمر صحفي: إن ”ردنا على النائب رعد الدهلكي أن هناك أفلام كارتون بينوكيو، حين يكذب أنفه يكون أطول“، مضيفا أنه ”كذاب ولا أحد يصدق به سوى الإرهابيين“.

وبين كريم أن ”الإرهابيين الذين تم إلقاء القبض عليهم اعترفوا أمام الحاكم بأنهم أتوا للقيام بعملية انتحارية ضد المحافظ، لأن المحافظ كما زعم الدهلكي بنشر أكاذيبه، قال إننا منعنا النازحين من الدخول“، متسائلاً: ”من أين دخلت 72 ألف عائلة إلى كركوك هل من بيت الدهلكي“.

وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم قد وصف، أمس الاثنين، رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية رعد الدهلكي الذي اتهمه بطرد 45 عائلة من كركوك بأنه ”واجهة لتنظيم داعش“، ودعاه إلى التبرع براتب شهر واحد للنازحين بدلا من ”قذف التهم الباطلة“، كما أشار إلى أن كركوك استقبلت أكثر من 71 ألف عائلة نازحة منذ حزيران/ يونيو الماضي.

وكان الدهلكي اتهم، الأحد الماضي، كريم بطرد 45 عائلة مسجلة في نفوس المحافظة يوم السبت، مبينا أن هناك 75 عائلة مهددة بالطرد، فيما دعا الحكومة الاتحادية إلى تحمل مسؤوليتها أمام مواطنيها بهذا الشأن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com