اعتقال 32 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس

اعتقال 32 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس

المصدر: رام الله – إرم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، 18 مواطنا من بلدة بيت أمر شمال الخليل خلال حملة عسكرية واسعة على البلدة.

وأفاد الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت امر محمد عوض، بأن البلدة شهدت حملة عسكرية واسعة شملت جميع أحياء البلدة، وتم مداهمة عشرات المنازل واعتقال 18 مواطنا.

وأشار عوض، إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء عملية الاعتقال في عدة أحياء في البلدة، ما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين بينهم فتاه بالرصاص المطاطي، تم علاجهم من قبل الهلال الأحمر في بيت أمر.

كما تم الاعتداء على عدد من المواطنين وعائلات المعتقلين بالضرب أثناء الحملة.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات جديدة في أنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين مراد ورامي بكيرات من منزليهما بقرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، بعد الاعتداء عليهما وضربهما داخل المنزل وأمام عائلتهما.

وفي بلدة العيزرية، جنوب شرق القدس، اعتدت قوات الاحتلال على الشاب فادي أبو زياد قبل اعتقاله من منزله، كما أتلفت محتويات المنزل خلال عمليات التفتيش الاستفزازية التي نفذتها في المنزل.

واعترفت قوات الاحتلال باعتقالها شابين من بلدتي العيزرية والسواحرة الشرقية جنوب القدس وزعمت العثور لديهما على بنادق وذخيرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشبان أحمد أبو الحمص من العيسوية وسط المدينة، ومحمد أبو جمعة من حي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة.

وأوضح رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن الاحتلال اعتقل محمود أوشع منى، ومراد بكيرات ورامي بكيرات من قرية صور باهر، ووحيد البكري ، كما استدعت محمد أوشع منى للتحقيق.

من جانبها، ذكرت مصادر عبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 8 مواطنين من مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وحسب ذات المصادر، فإن 7 من المعتقلين يشتبه في تورطهم بأعمال ”الإرهاب الشعبي“ ضد قوات الاحتلال والمستوطنين، مبينةً أنه تم اعتقالهم من قرى جنوب غرب بيت لحم؛ فيما اعتقل آخر من عناصر حركة حماس قرب الخليل.

وأشارت إلى أنه تم تحويل جميع المعتقلين للتحقيق معهم من قبل جهاز الأمن العام الإسرائيلي ”الشاباك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com