العبادي يدعو التحالف الدولي لزيادة الضربات ضد "داعش"

العبادي يدعو التحالف الدولي لزيادة...

رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة الدعم الدولي للعراق في حربه ضد التنظيم الإرهابي الذي امتد خطره وتأثيره إلى المنطقة.

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الثلاثاء، التحالف الدولي إلى زيادة وتيرة الضربات الجوية ضد مواقع ”داعش“، ومتابعة خطوات تدريب القوات العراقية وتوسعته.

وقال مكتب العبادي في بيان نشر على موقعه الإلكتروني إن ”رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل، الثلاثاء، في مكتبه الرسمي منسق التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، الجنرال جون آلن، وممثل الرئيس الأميركي بريت مكيرك وسفير واشنطن في بغداد“.

وأضاف أنه ”جرى خلال اللقاء بحث دعم التحالف الدولي للعراق في حربه ضد العصابات الإرهابية والتنسيق بين الجانبين، والإشادة بالانتصارات المتحققة على تنظيم داعش، من خلال تحرير المناطق التي كانت تحت سيطرته“.

وأكد العبادي بحسب البيان، أهمية ”الدعم الدولي للعراق في حربه ضد هذا التنظيم الإرهابي، الذي امتد خطره وتأثيره إلى المنطقة والعالم“، مشيراً إلى ضرورة ”زيادة وتيرة الضربات الجوية المؤثرة ضد مواقع داعش، ومتابعة الخطوات الجارية لتدريب القوات الأمنية العراقية وتوسعته ليشمل اكبر عدد ممكن منها“.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي انتقد، أمس الاثنين، خلال لقائه مجموعة من الصحفيين في القاهرة ”بطء“ التحالف الدولي ضد تنظيم ”داعش“ في دعم الجيش العراقي.

وفي سياق متصل، طالب رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، الولايات المتحدة والتحالف الدولي بإثبات جديتهما في مكافحة تنظيم ”داعش“ ومساعدة الحكومة العراقية بشكل أوسع.

وقال الحكيم في بيان صدر، الثلاثاء، على هامش استقباله منسق التحالف الدولي في الحرب ضد ”داعش“ الجنرال الأميركي جون آلن، إن ”لدى ابناء الشعب العراقي مخاوف وهواجس من مستوى أداء وجدية التحالف الدولي في حربه ضد التنظيم الارهابي داعش“، مشددا على أهمية ”إثبات الولايات المتحدة والمجتمع الدولي الحرص والجدية في مكافحة الارهاب ومساعدة الحكومة والشعب العراقي بشكل أفضل وأوسع من اجل إلحاق الهزيمة بهذا التنظيم الإجرامي“.