مصر.. اجتماع لتوحيد الأحزاب في الانتخابات البرلمانية

مصر.. اجتماع لتوحيد الأحزاب في الانتخابات البرلمانية

المصدر: إرم ـ القاهرة من محمود غريب

كشف يحيى قدرى نائب رئيس الحركة الوطنية، عن اجتماع طارئ سيعقده ائتلاف ”الجبهة المصرية“ الذي يتزعمه الحزب، بحضور الدكتور كمال الجنزوري؛ بهدف وضع اللمسات الأخيرة على شكل ”القائمة الوطنية“ التي يسعى رئيس الوزراء السابق لتشكيلها.

وقال قدري لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن اجتماع غدٍ الأربعاء، يأتي بهدف تجميع كافة القوى السياسية، في إطار قائمة انتخابية موحدة، تشمل كافة الأيديولوجيات، عبر تقريب وجهات النظر؛ لتفويت الفرصة على المتربصين بالبلد، بناء على توصيات الرئيس عبدالفتاح السيسيى، خلال لقائه القوى السياسية أمس واليوم.

وأضاف نائب رئيس الحركة الوطنية، أن الاجتماع الهام غدا سيحضره العديد من القوى السياسية والحزبية، بناء على دعوة الحركة الوطنية وائتلاف الجبهة المصرية، بالإضافة إلى ممثلين عن تحالف الوفد المصري والمصري الديمقراطي، وعدة ائتلافات شبابية وحركات سياسية، تجلس لأول مرة على طاولة واحدة، وهي إحدى نتائج لقاء السيسي بالأحزاب.

وأوضح أن الاجتماع سيضع اللمسات الأخيرة على شكل التحالفات الانتخابية، ما وصفها بـ“الفرصة الأخيرة“ أمام التحالفات للتعاون فيما بينها والتنسيق للانتخابات البرلمانية المقبلة، لافتًا إلى أن الاجتماع سيتطرق لعدة مقترحات منها إمكانية التعاون فيما يتعلق بالتنافس على القوائم فقط، أو الاندماج في القوائم والتنسيق في الفردي أو تمسك كل تحالف أو حزب برؤيته وخطته للانتخابات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com