مقتل قيادي بارز في ”داعش“ شمالي العراق

مقتل قيادي بارز في ”داعش“ شمالي العراق

المصدر: بغداد- من شيماء عبد الواحد

أفادت مصادر خاصة، بمقتل العشرات من تنظيم ”الدولة الإسلامية“ بينهم قيادي بارز في التنظيم مع 4 من مرافقيه بضربة لسلاح جو التحالف الدولي جنوبي كركوك شمال العراق.

وقال مصدر أمني رفض الإفصاح عن اسمه لشبكة ”إرم“ الإخبارية إن ”قوات التحالف شنت العديد من الغارات الجوية على معاقل تنظيم ”داعش“ شمالي العراق جنوب كركوك تحديداً، مما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم بينهم القيادي البارز ”أبو طلحة الكركوكلي“ مع 4 من مرافقيه“.

وبين المصدر أن ”طائرات التحالف باتت تعتمد على الصور الجوية في استهداف معاقل التنظيم المتشدد، وتعتمد بشكل أساسي على المعلومات الاستخبارية التي تزودها عناصر الاستخبارات المدنية والعسكرية العاملة على الأرض في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم، والتي تمنح المعلومات للعمليات المشتركة بهدف التحقق منها ومعالجتها“.

وإلى الغرب من العراق، تمكنت القوات الأمنية العراقية من قتل 7 من تنظيم ”داعش“ بعملية عسكرية شنتها شمال غرب الرمادي.

وقال مصدر أمني إن القوات الأمنية شنت حملة عسكرية واسعة في منطقة الإمام وييس شمال غرب الرمادي، وإن العملية أسفرت عن مقتل 7 عناصر من ”داعش“، وجرح آخرين تم سحبهم من مناطق الاشتباك دون أن يعرف عددهم، فيما تم إعطاب 3 عجلات وتدميرها بشكل كامل.

ويسيطر تنظيم ”داعش“ على مساحات واسعة من العراق بعد العاشر من حزيران /يونيو 2014 بعدما تقهقرت القوات العراقية في مدينة الموصل، وانسحبت بشكل كامل، مما أفسح المجال للتنظيم المتشدد للوصول إلى تخوم العاصمة بغداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com