مشاركة نتنياهو في مسيرة باريس تثير مواقع التواصل

مشاركة نتنياهو في مسيرة باريس تثير مواقع التواصل

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

لقيت مشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، في المسيرة المناهضة للإرهاب، التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، ردود فعل غاضبة لدى العرب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهيمنت التعليقات الغاضبة من مشاركة نتنياهو التي كتبها المدونون العرب، على اهتمامهم بالمسيرة المليونية التي شارك فيها زعماء من عدة دول، بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي وقف في صف نتنياهو بينما فصل بينهما عدد من الزعماء بينهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وأشار كثير من المغردين العرب على موقع ”تويتر“ إلى ضحايا العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة وما سببه من خسائر بشرية ومادية هائلة، والذي يعد نتنياهو المسؤول الأول عنه بوصفه رئيس حكومة ”إسرائيل“.

وتداول المغردون الكثير من الصور لضحايا العدوان الإسرائيلي، وبينهم أطفال ماتوا تحت أسقف منازلهم، تحت الهاشتاك ”مسيرة باريس“ التي جاءت عقب تعرض صحيفة فرنسية ساخرة لهجوم مسلح خلف قتلى وجرحى.

وقال أحد المغردين الغاضبين معلقاً ”قمة المهزلة أن تُقام مسيرة باريس رفضًا للإرهاب.. ويتقدم صفوف المسيرة قاتل الأطفال (نتنياهو)! عن أي إرهاب يتحدثون؟“.

وعلق مغرد آخر يدعى سقراط في السياق ذاته قائلاً ”في باريس تنظيم مظاهرة مليونية ضد الإرهاب، الغريب أن في الصفوف الأولى أكبر إرهابي في العالم“، في إشارة إلى نتنياهو الذي شارك صورته مع التغريدة.

وانتقد كثير من الكتاب والإعلاميين ورجال الدين العرب، مشاركة نتنياهو في المسيرة، فيما استغرب عدد منهم مشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في المسيرة إلى جانب نتنياهو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com