إحراق 14 منزلا في تجدد العنف الطائفي جنوب الجزائر
إحراق 14 منزلا في تجدد العنف الطائفي جنوب الجزائرإحراق 14 منزلا في تجدد العنف الطائفي جنوب الجزائر

إحراق 14 منزلا في تجدد العنف الطائفي جنوب الجزائر

الجزائر - خلفت المواجهات الطائفية المتواصلة منذ الجمعة بين العرب المالكيين والأمازيغ الإباضيين، بمدينة غرداية 600 كلم جنوبي العاصمة الجزائرية حرق 14 منزلا وتوقيف 15 شخصا حسب مصادر محلية.



وقال بو حميدة سلميان عضو المجلس المحلي في مدينة غرداية، "إن 14 منزلا تم حرقه أثناء أعمال العنف التي بدأت يوم الجمعة، واشتدت ليلة السبت إلى الأحد" .

وقال مصدر من الشرطة المحلية في مدينة غرداية طلب عدم الكشف عن هويته إن "الشرطة اعتقلت 15 شخصا أغلبهم شباب أثناء محاولتها وقف المواجهات الطائفية بين العرب المالكيين والأمازيغ الإباضيين، وقد ضبطت الشرطة لدى المعتقلين سيوفا وأسلحة بيضاء".

وحسب المصدر ذاته "انطلقت المواجهات بين شباب من الطائفتين بحي الحفرة بوسط مدينة غرداية لأسباب مجهولة".

من جهته قال توفيق حمادي أحد الناشطين في مجال إغاثة ضحايا أعمال العنف، "لقد تسببت أعمال العنف في تهجير المزيد من العائلات من وسط مدينة غرداية، كما عجزت قوات الشرطة الجزائرية عن وقف العنف، بسبب ضيق الأزقة التي تشهد مصادمات وعمليات اعتداء على البيوت".

وتشهد مدينة غرداية منذ ديسمبر / كانون أول 2013 أعمال عنف طائفية متقطعة بين العرب المالكيين والأمازيغ الإباضيين، أدت إلى مقتل 17 شخصا وتشريد مئات الأسر بعد تخريب مئات المنازل والمحلات.

وقامت السلطات الجزائرية ومعها أحزاب ومنظمات أهلية بعدة مساعي وساطة، لوقف هذه المواجهات لكنها تتجدد في كل مرة بسبب مناوشات بيت شباب الطائفتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com