أخبار

علاج الليبيين في العاصمة الجزائرية يحتاج لقرار وزاري
تاريخ النشر: 11 يناير 2015 18:52 GMT
تاريخ التحديث: 11 يناير 2015 18:53 GMT

علاج الليبيين في العاصمة الجزائرية يحتاج لقرار وزاري

القرار الجزائري باستقبال الليبيين للعلاج بمستشفى مدينة جانت، يشترط أن يعودوا مباشرة إلى بلدهم بمجرد الانتهاء من العلاج، ولكن نقلهم لمستشفيات الجزائر العاصمة من صلاحيات الهيئات المركزية.

+A -A
المصدر: الجزائر - أنس الصبري

أكد والي إليزي، علي ماضوي، أنه ”بقرار من رئيس الجمهورية تم الترخيص باستقبال الليبيين للعلاج بمستشفى جانت، على أن يعودوا مباشرة إلى بلدهم بمجرد الانتهاء من العلاج، لكن نقل بعض الحالات منهم إلى مستشفيات الجزائر العاصمة من صلاحيات الهيئات المركزية“.

و قال علي ماضوي، إن مسألة نقل المرضى الليبيين الذين يتعالجون بمستشفى جانت، إلى مستشفيات العاصمة، ليس من صلاحياته، موضحا في حديثه لبرنامج ”ضيف الصباح“ للقناة الأولى، أنه ”بقرار من رئيس الجمهورية تم الترخيص باستقبال الأشقاء الليبيين للعلاج بمستشفى جانت، على أن يعودوا مباشرة إلى بلدهم بمجرد الانتهاء من العلاج، لكن نقل بعض الحالات منهم إلى مستشفيات الجزائر العاصمة من صلاحيات الهيئات المركزية“.

من جانب آخر، كشف والي إليزي، عن جملة من الأرقام تخص واقع التنمية بالولاية وآفاق النهوض بها بهذه الولاية الحدودية، وأشار إلى أن القطاع الصحي يحظى باهتمام كبير من قبل السلطات العمومية، مبرزا أنه تم تسجيل دراسات لأجل أنجاز مستشفيين بطاقة 120 سرير بمدينتي اليزي وجانت، لتعويض المستشفيين الحاليين لعدم تماشيهما مع الوقت الحالي، بسبب انجازهما بالبناء الجاهز منذ 1985.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك