الجيش الليبي يتقدم باتجاه بنغازي – إرم نيوز‬‎

الجيش الليبي يتقدم باتجاه بنغازي

الجيش الليبي يتقدم باتجاه بنغازي

طرابلس – قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي الرائد محمد الحجازي، اليوم الأحد، إن القوات قامت بتمشيط منقطة الصابري إلى ما بعد مفترق شركة الكهرباء، مضيفاً أن الجيش ”يعمل حالياً على تأمين هذه المنطقة“.

وأضاف الحجازي في مداخلة هاتفية صباح اليوم على قناة ليبيا 24، أن قوات الكتيبة 309 المكلفة بالمحور الغربي من المدينة تتقدم باتجاه ميناء المريسة بمنطقة قنفودة، مشيرا إلى أن هذا المنفذ البحري هو الشريان الوحيد لهذه الجماعات المتطرفة، حيث تأتيها الإمدادات بالسلاح والذخائر والعناصر الميدانية من مدينة مصراتة.

وقال الحجازي إن قوات الجيش لا تبعد حالياً سوى 2 كلم عن هذا الميناء البحري، وهي تعمل على إغلاق الطرق المؤدية إليه، مشيراً أنه في حال تم غلق جميع المنافذ ستصير هذه الجماعات في عزلة تامة وستتمكن قوات الجيش خلال الأيام القادمة من السيطرة على الميناء وتأمين بنغازي بالكامل، على حد قوله.

وفي سياق متصل، أكد الحجازي أن الجماعات المتطرفة صارت معزولة على أطراف المدينة و“سكان بنغازي وقوات الأمن والجيش الوطنيين يتحركون بأريحية داخلها، فيما انحسرت هذه الجماعات في منطقة سوق الحوت“، مشيرا أن عمليات السلاح الجوي لعبت دورا هاما في نجاح العمليات العسكرية، وهي معركة مفتوحة إلى حين تحرير بنغازي وجميع المدن سواء بالمحور الشرقي أو المحور الغربي من الجماعات الإرهابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com