عبدالله الثني يزور الغرب الليبي للمرة الأولى
عبدالله الثني يزور الغرب الليبي للمرة الأولىعبدالله الثني يزور الغرب الليبي للمرة الأولى

عبدالله الثني يزور الغرب الليبي للمرة الأولى

طرابلس ـ بدأ رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني، اليوم الأحد، بصحبة وفد وزاري، زيارة إلى مدينة الزنتان (غرب)، هي الأولى لمسؤولين حكوميين للغرب الليبي بعد انتقال الحكومة لمدينة البيضاء في الشرق فور سيطرة مليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس في أغسطس/آب الماضي.

وقال محمد كمال بزازه، المتحدث باسم الحكومة المؤقتة، إن "رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني وصل اليوم الأحد لمدينه الزنتان بصحبة وفد وزاري على رأسه وزير الداخلية عمر السكني والمكلف بوزارة الداخلية العميد مسعود رحومه".

وتأتي هذه الزيارة، الأولى من نوعها منذ سيطرة مليشيات فجر ليبيا المناهضة للحكومة على طرابلس ومدن في الغرب الليبي، بحسب بزازة " للإطلاع على الأوضاع في المدينة وتفقد أوضاع غرفة عمليات الجيش الليبي بالمنطقة الغربية التي تخوض معارك هناك ضد قوات فجر ليبيا ".

وفيما لم يذكر المتحدث باسم الحكومة أجندة لقاءات وأعمال الوفد الحكومي المرافق للثني خلال هذه الزيارة، اكتفى بالقول إنها "ستكون لها مردودات إيجابية كبيرة" على حد قوله.

وانتقلت حكومة الثني، حينما كانت لتصريف الأعمال، إلى مدينة البيضاء في الشرق الليبي متخذة منها مقرا مؤقتاً لحين "تحرير العاصمة من المليشيات المسلحة"، في إشارة لقوات فجر ليبيا المناهضة لحكومة الثني والبرلمان المجتمع بطبرق.

وتسيطر منذ أغسطس الماضي مسلحو فجر ليبيا المكونة من كتائب إسلامية متشددة قادمة من مدينة مصراته والزاوية وزليتن وغريان على العاصمة طرابلس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com