”داعش“ يمنع الشباب تحت الـ25 من مغادرة مناطق سيطرته

”داعش“ يمنع الشباب تحت الـ25 من مغادرة مناطق سيطرته

المصدر: دمشق – إرم

قال ناشطون سوريون إن تنظيم ”داعش“ أعلن في بيان شفهي ”منع جميع الشباب“ تحت سن الـ25، من السفر خارج حدود الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم.

وبدأ التنظيم ”بتمزيق جميع دفاتر خدمة العلم (التجنيد) للشباب على الحواجز التابعة للتنظيم بحسب الناشط ”أبو إبراهيم الرقاوي“، الذي قال إن الهدف من هذه الخطوة هو ”منع داعش للنظام السوري من سحب الشبان الموجودين في مناطق سيطرة التنظيم إلى خدمة العلم“.

من جهة ثانية، قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض، إن ”داعش“ أعدم رجلاً قال إنه من المسلحين الموالين للنظام في منطقة ”مفرق الحدادية“ بريف الحسكة الجنوبي، كما قام التنظيم بتنفيذ ”حد الحرابة“، بحق رجلين، وذلك بقطع كف وقدم كل رجل منهما، بتهمة ”الإفساد في الأرض وقطع الطريق وسلب أموال المسلمين بالإكراه، مدّعين أنهم من جنود الدولة الإسلامية“، حيث نفذ ”الحد“ في ريف الحسكة.

وكان التنظيم المتطرف قد قام أمس الأول، بتنفيذ حكم ”المحكمة الإسلامية“ التابعة لجهازه القضائي، بالإعدام لرجل في ريف حمص بتهمة ”الانتماء إلى الطائفة الإسماعيلية“.

ونقل التنظيم في تقرير مصور، قول القاضي بأن ”الإسماعيلية تعتبر من الفرق الباطنية التي أجمع أهل العلم على كفرهم، وهم يشركون بالله ويعبدون عليا رضي الله عنه ويؤلهونه، فهؤلاء من الفرق الباطنية يقتلون ردة زندقة بغير استتابة“.

ويذكر أن التنظيم أعدم الرجل إلى جانب 4 أشخاص آخرين، كانت قد حكمت عليهم المحكمة بالإعدام لأسباب أخرى مختلفة، وكان ”داعش“ قد أعدم في وقت سابق، رجلاً من الطائفة الإسماعيلية نافياً أن يكون سبب الإعدام انتماء الرجل للطائفة، وإنما لأسباب أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com