اتهام روسيا بقتل مئات المدنيين خلال هجوم على آخر معقل للمعارضة في سوريا
اتهام روسيا بقتل مئات المدنيين خلال هجوم على آخر معقل للمعارضة في سوريااتهام روسيا بقتل مئات المدنيين خلال هجوم على آخر معقل للمعارضة في سوريا

اتهام روسيا بقتل مئات المدنيين خلال هجوم على آخر معقل للمعارضة في سوريا

قالت جماعات حقوقية ونشطاء يعملون في الإنقاذ يوم السبت، إن ما لا يقل عن 544 مدنيًّا قتلوا وأصيب أكثر من 2000 منذ بدء هجوم بقيادة روسيا على آخر معقل للمعارضة المسلحة في شمال غرب سوريا قبل نحو شهرين.

وانضمت الطائرات الروسية للجيش السوري في الـ 26 من أبريل/ نيسان في أكبر هجوم على مناطق بمحافظة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة، وشمال محافظة حماة المتاخمة لها في أكبر تصعيد في الحرب بين الرئيس السوري بشار الأسد ومعارضيه منذ الصيف الماضي.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان -التي تتابع الخسائر وتقدم إفادات إلى وكالات تابعة للأمم المتحدة- إن 544 مدنيًّا قتلوا في مئات الهجمات التي نفذتها الطائرات الروسية والجيش السوري، بينهم 130 طفلًا. وأصيب 2117 شخصًا آخرون.

وقال فضل عبد الغني رئيس الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إن الجيش الروسي وحليفه السوري يتعمدان استهداف المدنيين إذ تعرض عدد قياسي من المنشآت الطبية للقصف.

وتنفي روسيا والجيش السوري أن تكون طائراتهم تقصف المناطق المدنية دون تمييز بالذخائر العنقودية والأسلحة الحارقة، فيما يقول السكان في مناطق المعارضة، إنه (الجيش) يهدف إلى إصابة الحياة اليومية بالشلل.

وتقول روسيا إن "قواتها والجيش السوري يتصدون لهجمات إرهابية من متشددي تنظيم القاعدة الذين تقول إنهم يهاجمون مناطق مأهولة تسيطر عليها الحكومة". كما تتهم المعارضة المسلحة بتخريب اتفاق وقف إطلاق النار الذي اتفقت عليه روسيا وتركيا العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com