البشمركة تستعيد السيطرة على ”كوير“ من قبضة داعش

البشمركة تستعيد السيطرة على ”كوير“ من قبضة داعش

أربيل – أكد مصدر في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ببلدة كوير التابعة لمحافظة نينوى، أن قوات البشمركة استعادت، الأحد، السيطرة التامة على البلدة بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم الدولة خلال اليومين الماضيين.

وأضاف المصدر في اتصال مع سكاي نيوز عربية أن اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة ما زالت مستمرة بين قوات البشمركة ومسلحي التنظيم المتحصنين على ضفتي الزاب الصغير الذي يفصل بين سهلي نينوى وأربيل.

وأوضح أن البشمركة دفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى البلدة ومحيطها.

وكان مسلحو تنظيم الدولة قد شنوا مساء الجمعة وصباح السبت هجمات شمالي العراق، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى من الجانبين، وفقاً لما ذكرته مصادر كردية لسكاي نيوز عربية.

وأوضحت مصادر مطلعة أن قوات البشمركة تكبدت ليلة السبت أكثر من 30 قتيلا وعشرات الجرحى جراء الهجوم المباغت الذي شنه مسلحو تنظيم الدولة على بلدة ”كوير“، جنوب غربي محافظة نينوى.

وأضافت أن هجوم المسلحين جاء بعد 10 ساعات فقط من زيارة ميدانية قام بها نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي ووزير الدفاع العراقي خالد العبيدي ومحافظ الموصل أثيل النجيفي إلى ”كوير“ لحث البشمركة وقوات الجيش العراقي والعشائر العربية هناك على شن هجوم على مسلحي التنظيم في إطار خطة ”تحرير نينوى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة